هذا ما حل بسفينة أميركية استهدفتها مسيرة حوثية

19-01-2024

هذا ما حل بسفينة أميركية استهدفتها مسيرة حوثية

شهد البحر الأحمر تصاعد التوترات خلال الأشهر الأخيرة نتيجة لهجمات الحوثيين في اليمن على السفن التجارية، مما جعله ممرًا مائيًا يثير القلق.

خلال الثلاثة أيام الأخيرة، نفذت جماعة الحوثي، ثلاث هجمات على سفن شحن في هذا الممر الملاحي الحيوي.

تظهر صور آثار الهجوم الذي تعرضت له السفينة إم.في جينكو بيكاردي في خليج عدن، حيث ظهر جزء من متن السفينة محترقًا جراء ضربة من مسيرة أُطلقت من اليمن.

أعلنت البحرية الهندية أنقاذها لطاقم سفينة تابعة للولايات المتحدة في خليج عدن بعد هجوم من الحوثيين.

ردًا على الهجوم، نفذت القوات الأمريكية ضربات استهدفت 14 صاروخًا للحوثيين، وصفها الجيش بأنها “تشكل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.

وفي ثالث هجوم خلال 3 أيام، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين استهدفوا سفينة تشيم رانجر الأمريكية بصاروخين باليستيين مضادين للسفن. السفينة ترفع علم جزيرة مارشال وتملكها الولايات المتحدة بالتعاون مع اليونان.

تلك الهجمات المستمرة تسببت في تباطؤ حركة التجارة بين آسيا وأوروبا، وزادت من قلق القوى العالمية بشأن تصعيد الصراع الجاري بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

ومنذ نوفمبر 2023، نفذت جماعة الحوثي العديد من الهجمات بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ على سفن شحن في هذا الممر الملاحي الحيوي، مما دفع واشنطن إلى إعلان تأسيس تحالف بحري لمواجهة أي هجمات تهدد سلامة الملاحة البحرية الدولية.

 

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...