عقوبات أمريكية على كيانات وأفراد يدعمون الحكومة السورية

27-03-2024

عقوبات أمريكية على كيانات وأفراد يدعمون الحكومة السورية

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على 11 فردًا وكيانًا قال إنهم يدعمون الحكومة السورية.

وذكر بيان الوزارة أنه سيتم تطبيق القيود على 6 أفراد، من بينهم الروسي أليكسي ماكاروف، إضافة إلى 12 كيانا قانونيا، من بينها شركة “STG Logistic” الروسية وهي مختصة بالتعدين، وقد وقعت عقدًا في العام 2018 مع الحكومة السورية لمدة 50 عامًا.

كما شملت العقوبات أيضا نائب رئيس بنك المؤسسة المالية الروسي “سبيربنك” أليكسي ماكاروف، وشركة “Grains Middle East” للتجارة مقرها الإمارات وسويسرا، ويافي ديفيد الرئيس التنفيذي للشركة، وترتبط مع شركة “إس تي جي لوجيستيك” الروسية في العديد من المشاريع.

ومن بين الأفراد المدرجين على القائمة “طاهر الكيالي” مالك إحدى السفن التي اعترضتها السلطات اليونانية في العام 2018.

وشملت القائمة أيضًا “محمود أبو ليلة”, وشركة “الدي جي” التي قدمت الخدمات للحكومة السورية وشركتي “الطائر و فري بيرد” وشركة “مايا للصرافة” وشركات “الفاضل والأدهم للصرافة”.

وتواصل العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية ضغطها على الشارع بمختلف تفاصيل حياته، وسط مطالب موجهة لواشنطن بضرورة إنهاء وجودها في مناطق سورية وأخرى بالمنطقة.

وتستهدف هذه العقوبات القطاعات الأساسية للاقتصاد السوري وسلطات البلاد والجهات الداخلية والخارجية التي تدعم العمليات العسكرية للحكومة، وذلك في الوقت الذي تستولي فيه الولايات المتحدة على مجموعة من أكبر الحقول النفطية السورية وتسعى إلى منع استعادة دمشق السيطرة عليها.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...