الصين ستضخ استثمارات ضخمة في الاقتصاد اليوناني

16-06-2010

الصين ستضخ استثمارات ضخمة في الاقتصاد اليوناني

ذكرت صحيفة «فايننشال تايمز» أمس، ان الصين تعتزم ضخ استثمارات ضخمة في قطاعات المطارات والمنشآت البحرية والخدمات اللوجستية في اليونان، البلد الذي يرزح تحت مديونية عامة هائلة استدعت إقرار خطة تقشف حكومية صارمة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول يوناني لم تكشف عن اسمه ان هذه الاستثمارات تم التوقيع عليها خلال زيارة نائب رئيس الوزراء الصيني جانغ ديجانغ الى اثينا أمس. وأوضح المسؤول ان الاستثمارات «مرتبطة بالقطاع البحري والاتصالات وبمشروع لتحديث برج اثري في مرفأ بيرايوس في اثينا».
واضاف انه سيتم ايضا التوقيع على اتفاقات اخرى تبلغ قيمة الاستثمارات فيها 500 مليون يورو، تتعلق خصوصا بالقطاع البحري. وتسعى اليونان، التي تواجه ازمة مالية غير مسبوقة، الى جذب رساميل اجنبية متنوعة، من الصين الى تركيا مرورا بالدول العربية، على امل ان تساعد هذه الاستثمارات في اعادة تحريك العجلة الاقتصادية والحد من تداعيات اجراءات التقشف الصارمة التي تم اقرارها.
إلى ذلك، رفضت وزارة المالية اليونانية قرارا صدر أمس الأول، عن وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني بخفض تصنيف الديون السيادية لبلادها إلى درجة «عديمة القيمة» ووصفت القرار بأنه «غير مبرر».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...