«صيدلاني»هدّد بمقاضاة التموين رغم حيازته أدوية«منتهية الصلاحية»

03-07-2010

«صيدلاني»هدّد بمقاضاة التموين رغم حيازته أدوية«منتهية الصلاحية»

لجنة مشتركة من تموين دمشق ووزارة الصحة، فاجأت صيدلانياً، وبدأت أعمالها في التدقيق والتمحيص وتبيان بطاقات الصلاحية للأدوية، لتكون النتيجة 80 علبة دواء منتهية الصلاحية، من أصل 31 نوعاً وماركة دوائية، وجميعها معروضة ومصفوفة بعناية في خزن العرض.. طبعاً كانت هذه الصيدلية الهدف الأول في الجولة والأخير.. أمّا لماذا، فبدايةً قام الصيدلاني بتوبيخ اللجنة المشتركة، معترضاً ومستنكراً دخولها عليه، وسحب العيّنات، واصفاً إجراءهم هذا بالمخالف لجهة عدم وجود مندوب الصيادلة، الحارس الأمين المدافع عن الصيادلة، مهدّداً اللجنة التي نظمت ضبطاً بحقه، ومن ثمّ أنهت جولتها ولاذت بالفرار، برفع دعوى على تموين دمشق، ومقاضاته لسلوكه هذا.
طبعاً تموين دمشق، ورغم اعترافه بضرورة وجود مندوب الصيادلة قبل دخوله أيّ صيدلية، بحسب الأنظمة والقوانين، إلا أنّه نظّم الضبط، وثبت الواقعة بغض النظر عن النتائج اللاحقة، مؤكداً أنّ وجود مندوب الصيادلة لن يخدم إجراءات العمل، وإعلامه مسبقاً سيعطي نتائج مخالفة للذي على أرض الواقع.
والغريب في الموضوع أنّه بات معلوماً للجميع، بمن فيهم نقابة الصيادلة ووزارة الصحة، تعامل العديد من الصيدليات، وترويجها أدوية منتهية الصلاحية، مستعينة بحصانة نقابتها، ودعم مندوبها.. فهل يعقل أن تضبط دورية التموين 80 علبة دواء منتهية الصلاحية من أوّل صيدلية تدخلها، فما الحال في باقي الصيدليات، وخاصة في الأرياف.
نأمل من وزارة الصحة إعادة النظر في قرار عدم صلاحية دوريات التموين في مباغتة الصيدليات، التي لا تتعدّى أن تكون اليوم «سوبرماركت»، وكذلك أصحابها لا يتعدّون أن يكونوا باعة؟!. 

المصدر: بلدنا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...