الأمهات يفضلن الأبناء على البنات

08-10-2010

الأمهات يفضلن الأبناء على البنات

عاملوا أطفالكم بالقسطاس.. هكذا تقول النظرية. لكن استطلاعاً أجراه موقع «نت.مومز» البريطاني أظهر أن الأمهات أكثر انتقاداً لبناتهن من أبنائهن.
وبين الاستطلاع، الذي شمل أكثر من 2500 والدة، أن 50.6 في المئة منهن يعتقدن أنه من الخطأ التعامل مع البنات بأسلوب مغاير عن الصبيان، ولكن 89.2 في المئة يعتقدن أن الأهل يفعلون ذلك.
كما وجد الاستطلاع أن 54.9 في المئة من الأمهات يجدن أن الاتفاق مع أبنائهن أسهل من بناتهن، وتبين أن الأمهات ينتقدن بناتهن ضعفي ما ينتقدن أبناءهن، أي 21 في المئة مقارنة بـ 11.5 في المئة، وأكثر من 21.5 في المئة قلن إنهن يتركن أبناءهن يفلتون بفعلاتهم أكثر من بناتهن.
ووجد الاستطلاع أن الأمهات وصفن أبناءهن بسمات إيجابية، مثل «ضحوكين» و«محبين» أكثر من بناتهن، اللواتي وصفنهن بأنهن «يجادلن» و«يصعب إرضاءهن».
وإزاء هذه النتائج، دعت «نت مومز» الأمهات إلى «كسر دائرة التمييز بين الأبناء والبنات»، فيما حذر الطبيب النفسي كريسي داف من أن التمييز في تربية الأطفال قد يكون له تأثير طويل الأمد على الفتيات.
ومن جهة أخرى، أكدت دراسة مختلفة أجرتها جامعة «كيوشي» اليابانية أن الأطفال معرضين للإصابة بالربو الشديد، إذا كانت أمهاتهم متوترات ومجهدات.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...