نيسان (أبريل) 2013

30-04-2013

مصرع قنيفذي والحوشري وشحيري وبياس والواكد وعدد كبير من المرتزقة العرب وقادة المجموعات والقناصين

استهدفت وحدة من قوات الجيش العربي السوري أمس المجموعات الإرهابية في بلدة سراقب بريف إدلب ما أسفر عن مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين بينهم جنسيات غير سورية ومن بين المقتولين الإرهابي خالد الشيخ علي بن حيدر متزعم كتيبة ما يسمى "أحرار الشام".

30-04-2013

نصر الله يحذر إسرائيل من ارتكاب أي مغامرة

تناول الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة عبر قناة المنار اليوم عدة عناوين . وبدأ كلامه عما تحدث عنه العدو من اسقاط طائرة استطلاع فوق فلسطين المحتلة منذ ايام، وقال "ادعى الاسرائيليون قبل ايام انهم اسقطوا طائرة بلا طيار يدعون انها دخلت من الاجواء اللبنانية ووسائل الاعلام الاسرائيلية والمحللون اتهمونا اننا نقف وراء هذا الشرف الذي لم ندعه، وهناك جهات لبنانية حملتنا مسؤولية اطلاق الطائرة وبدات تعزف على المعزوفة المعروفة". اضاف "حزب الله لم يقم بارسال طائرة من هذا النوع، واصبح السؤال ان لم يكن حزب الله ارسلها فمن اذاً؟".

30-04-2013

مسؤول أردني: أكثر من 45 ألف مهجر سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح مخيم الزعتري

أكد مدير مخيم الزعتري في الأردن العقيد زاهر أبو شهاب أن أكثر من 45 ألف مهجر سوري عادوا طواعية إلى بلادهم منذ افتتاح مخيم الزعتري.

وأشار أبو شهاب في تصريح نقلته وكالة الانباء الاردنية بترا الى ان هناك ما بين300 و 400 مهجر يوميا يرغبون بالعودة إلى بلادهم طواعية.

وكان نحو 5 آلاف من المهجرين السوريين عادوا في 19 الشهر الجاري إلى محافظة درعا قادمين من المخيم.

30-04-2013

سعر غرام الذهب عيار 21 يسجل 5250 ليرة

حددت الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات والأحجار الثمينة في دمشق سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا في السوق المحلية لليوم الثاني على التوالي بـ 5250 ليرة سورية في حين حددت سعر الغرام عيار 18 بـ 4500 ليرة.
30-04-2013

لافروف: موسكو لم تحاول أبداً إخفاء توريدها سلاحاً لسورية حسب العقود الموقعة سابقاً

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لم تحاول أبداً إخفاء توريدها سلاحاً لسورية حسب العقود الموقعة سابقاً مؤكداً أن أي دولة تملك الحق في امتلاك وسائل دفاعية غير محظورة بأي معاهدة دولية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في حديث لمجلة فورين بوليسي البريطانية أن هذه العقود "تتعلق في الغالب بتزويد الحكومة السورية بمضادات جوية" مضيفا "من الواضح تماماً أن سورية تحتاج إلى وسائل دفاعية لأن التهديدات ليست افتراضية لكنها واقعية تماماً".

30-04-2013

من سوريا

^ كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقي حاكم الزاملي، في تصريح لوكالة «الفرات نيوز» أمس، عن «وجود تحركات مشبوهة لبعض المسلحين وعناصر من وكالة الاستخبارات الأميركية على الحدود العراقية مع سوريا». وقال «لدينا معلومات استخبارية دقيقة تؤكد وجود الكثير من التحركات المشبوهة لعناصر مجهولة مسلحة، وهذه التحركات تتمثل بدخولهم وخروجهم إلى الأراضي العراقية بطريقة غير مشروعة».
(«الفرات نيوز»)

30-04-2013

سوريا: ماذا وراء الترويج لسيناريو حرب؟

لم تكن محاولة اغتيال رئيس الحكومة السورية وائل الحلقي في حي المزة الدمشقي، ولا محاولة اسقاط الطائرة المدنية الروسية بصاروخين، المترافقة مع الهجمات على سلسلة مطارات عسكرية وقبلها استهداف الرادار في درعا، مجرد اخبار امنية منعزلة.

30-04-2013

في نقد لبنان الرسمي أمام أزمة سوريا

تسلك الدولة اللبنانية ــ حكومة، ورئاسة جمهورية ــ سياسة «النأي بالنفس» تجاه الأزمة السورية. وهي سياسة تكاد تكون من ثوابت الكيان اللبناني منذ ولادته عام 1920، لولا الشوائب وعمليات «الشانتاج» والنفاق التي رافقته في السابق وترافقه حالياً. هذه السياسة المتبّعة تجاه سوريا منذ ربيع 2011 ليست من بنات أفكار الحكومة اللبنانية لمواجهة حدث طارئ، بل هي في صلب السياسة اللبنانية في كيفية تعامل بيروت مع المنطقة ونزاعاتها.

30-04-2013

العراق: مبادرة للنجيفي تتضمن حل الحكومة والبرلمان وعشائر الأنبار تهدر دم قتلة الجنود

كسرت زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان لبغداد جليد العلاقة بين الطرفين، وينتظر أن تتبلور نتائجها بخطوات تُسهم في تخفيف التوتر، فيما دعا رئيس مجلس النواب العراقي إلى حل الحكومة والبرلمان وإجراء انتخابات مبكرة كحل للأزمة السياسية في البلاد
30-04-2013

منتحل صفة امنية لبنانية يسلب سوري في عمشيت مبلغ 250000 ليرة لبنانية

ادعى السوري محمد علي العرب,لدى مخفر جبيل في قوى الامن الداخلي اللبناني,أن مجهولا انتحل صفة أمنية أقدم في محلة عمشيت على سلبه بطريقة احتيالية مبلغ 250000 ليرة لبنانية وفر الى جهة مجهولة.

قد باشرت القوى الامنية تحرياتها لمعرفة الفاعل.

المصدر: النشرة الالكترونية اللبنانية

30-04-2013

واحة واو الناموس حقيقة ليبية مغايرة

ليست هذه صورة التقطت للمريخ مؤخراً، بل واحة في وسط الصحراء الليبية! هي صورة التقطت لواحة «واو الناموس» تعكس مشهداً مغايراً لواقعنا المسكون.
تقع واحة واو الناموس في الجنوب الليبي، وهي عبارة عن مساحة من الطفوح البركانية والصخور البازلتية السوداء على ارتفاع 575 متراً فوق سطح البحر، وتمتد على مساحة يتراوح قطرها بين عشرة و20 كيلومتراً. وتحوي هذه البقعة واحة خضراء وثلاث بحيرات صغيرة تتميز بمياهها المالحة. وتوفر المساحة محميات طبيعية لعدد من الطيور والحيوانات.

30-04-2013

سيارة آتية من الصين صديقة للبيئة وسريعة

كُشف النقاب أخيراً عن أسرع سيارة كهربائية في العالم، ضمن «معرض شنغهاي للسيارات». وتصل سرعة السيارة SP:01 (شركة «ديترويت إلكتريك») إلى حوالى 250 كلم في الساعة، وبوسعها الانتقال من مرحلة السكون إلى سرعة 100 كلم في أقل من 3.7 ثوان. السيارة من إنتاج شركة «ديترويت إليكتريك»، التي تدعي أنّها أوّل من صنع سيارة كهربائية في ولاية ديترويت الأميركية، التي تعدّ مهد صناعة السيارات في العالم عام 1907.

30-04-2013

22 مليون جهاز ذكي للعرب

كشفت دراسة حديثة لـ«Froot Apps» عن امتلاك المستخدمين في المنطقة العربية لنحو 22 مليون جهاز ذكي، سواء حاسب لوحي أو هاتف، فيما تعمل النسبة الأكبر من تلك الأجهزة الذكية بنظام «أندرويد».
30-04-2013

السلفيون بين الخائفين منهم والخائفين عليهم

لا أستطع أن افترض البراءة في الحملة التي يشنها البعض في مصر هذه الأيام، رافعين شعار: معاً ضد الشيعة. [[[[ خلال شهر نيسان الحالي عقد مؤتمران للترويج لتلك الحملة، أحدهما في الإسكندرية
30-04-2013

لجنة حكومية لإغلاق المنشآت لأسباب قاهرة

وافقت الحكومة على مقترحات وزارتي الصناعة والعمل المتضمن تشكيل لجنة مركزية مهمتها النظر في الطلبات المقدمة من أصحاب العمل المتعلقة بإغلاق منشآتهم الصناعية والتجارية أو تقليص حجمها أو نشاطها بما يمس حجم العمل نتيجة للظروف الراهنة التي يشهدها القطر