أمير الكويت في دمشق لإجراء محادثات مع الاسد

16-05-2010

أمير الكويت في دمشق لإجراء محادثات مع الاسد

يصل أمير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح اليوم الى دمشق لإجراء محادثات مع الرئيس بشار الاسد يتوقع ان تتناول العلاقات الثنائية والاوضاع العربية والدولية. وقال السفير الكويتي في دمشق عزيز الدويحاني ان زيارة الشيخ صباح «تأتي لتطوير العلاقات المميزة وتشييد قاعدة صلبة من التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين».

وكان أمير الكويت شارك في القمة العربية في دمشق بداية عام 2008، كما شارك الرئيس الاسد في القمة الاقتصادية العربية في الكويت بداية العام الماضي، قبل ان يقوم نائب الرئيس فاروق الشرع بزيارتها نهاية العام الماضي. وقال الدويحاني امس ان محادثات الشيخ صباح في دمشق، والتي تأتي بعد محادثاته في القاهرة، «تكتسب اهمية بالغة في ظل ما تمر به المنطقة من ظروف حساسة تستدعي التنسيق والتشاور بما يصب في مصلحة البلدين والعرب».

ويتضمن برنامج الزيارة مراسم استقبال وتوقيع اتفاقات عدة لتعزيز التعاون الثقافي والاعلامي والاقتصادي بين دمشق والكويت، قبل ان يغادر الشيخ صباح الى بيروت غداً. وكان وزير المال الكويتي مصطفى الشمالي اتفق مع الجانب السوري على اقامة صرح سياحي كبير «تخليداً لذكرى الراحلين الرئيس حافظ الاسد والشيخ جابر الأحمد الصباح».

إبراهيم حميدي

المصدر: الحياة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...