الحريري في دمشق اليوم لتوقيع اتفاقات وتعديل أخرى

18-07-2010

الحريري في دمشق اليوم لتوقيع اتفاقات وتعديل أخرى

يتوجه اليوم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يرافقه وفد وزاري كبير، الى دمشق لتوقيع عدد من الاتفاقات بين لبنان وسورية وتعديل اخرى، وذلك في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وعشية الزيارة، وصف مستشار الحريري للشؤون الخارجية محمد شطح في حديث الى اذاعة «صوت لبنان» الزيارة بـ «الخطوة المهمة في مسار بدأ منذ أشهر ويستمر»، مشيراً الى أنه «سيصار الى اعادة تفعيل العلاقات اللبنانية - السورية ولا سيما الاقتصادية والتجارية».

واعتبر ان «الاتفاقات الجديدة أو التي ستعدل سيتم على أساسها التأسيس لعلاقات جديدة لم تكن موجودة من قبل»، قائلاً: «ما عرفناه في السابق ادارة سورية للنظام اللبناني، والعلاقة اللبنانية - السورية تتخللها شوائب، امور يجب تصحيحها ولذلك فإن العملية التأسيسية تتطلب جهداً من الجميع».

ولفت الى أن المجلس الأعلى اللبناني - السوري لا يناقش على مستوى لجنة المتابعة والتنسيق. ورأى أن «اللبنانيين اليوم فصائل تعيش نوعاً من الاستقلالية».

وأكد شطح «أن الطرف اللبناني يريد التأسيس لعلاقة إيجابية مع سورية، وإذا كان هذا الأمر يتطلب تغييرات مع المجلس الأعلى اللبناني - السوري أو غيره فيجب أن يتم هذا الموضوع»، مشدداً على أن «ترسيم الحدود وملف المفقودين موضوع له حساسية معينة والعديد من اللبنانيين يربطون التقدم في العلاقة بين البلدين بهذين الملفين»، مؤكداً أن زيارة سورية «ستكون بداية عمل جدي مع هذين الموضوعين».

المصدر: الحياة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...