المسيحيون يصبحون أقلية في إنكلترا وويلز

30-11-2022

المسيحيون يصبحون أقلية في إنكلترا وويلز

يقدم أقل من نصف الأشخاص في إنكلترا وويلز أنفسهم على أنهم مسيحيون، وفقا لبيانات تعداد نشرت أمس الثلاثاء، ما يشير إلى تحول بارز نحو العلمانية في بريطانيا المتعددة الثقافات.


وصدرت نتائج التعداد الذي يتم كل 10 سنوات والذي أجري في العام 2021، بعد أكثر من شهر بقليل من أن يصبح ريشي سوناك أول رئيس وزراء هندوسي في بريطانيا.


وأظهرت البيانات نموا سريعا بين السكان المسلمين، لكن “لا ديني” كان ثاني أكثر الردود شيوعا بعد “مسيحي”، وفق مكتب الإحصاءات الوطني.

وقدم حوالي 27,5 مليون شخص، أو 46,2% في إنكلترا وويلز أنفسهم على أنهم مسيحيون، بانخفاض 13,1 نقطة مئوية عن العام 2011.

وازداد “اللادينيون” بمقدار 12 نقطة مئوية إلى 37,2% أو 22,2 مليون شخص، فيما بلغ عدد المسلمين 3,9 ملايين أو 6,5% من السكان، في ارتفاع 4,9% عن البيانات السابقة.

وكانت الإجابات الأخرى الأكثر شيوعا هي الهندوس (مليون) والسيخ (524 ألفا) فيما تفوق البوذيون على اليهود (273 ألفا و271 ألفا على التوالي).

وقال الناطق باسم سوناك للصحفيين تعليقا على التعداد: “من الواضح أن المملكة المتحدة بلد متنوع وهذا أمر مرحب به، وهذا يشمل أيضا تنوع الأديان”.

وفاز ريشي سوناك بالسباق إلى رئاسة الوزراء وزعامة حزب المحافظين في 24 تشرين الأول/أكتوبر، في اليوم نفسه الذي احتفل فيه الهندوس بعيد “ديوالي”.

والثلاثاء، استضاف سوناك حفل استقبال في داونينغ ستريت بمناسبة الاستعدادات لعيد الميلاد مع “ضيوف تمت دعوتهم من كل أنحاء المجتمع المسيحي”، وفق الناطق.

ويتم إصدار بيانات اسكتلندا وإيرلندا الشمالية بشكل منفصل.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...