رفوف الصيدليات فارغة من حليب الأطفال

02-08-2023

رفوف الصيدليات فارغة من حليب الأطفال

تتواصل معاناة العديد من الأسر السورية من أجل تأمين حليب الأطفال للرضع، وذلك بعد فقدان أنواع عديدة منها في الصيدليات، وتراجع حاد في الكميات الموزعة على اختلاف أنواعها.

عدد من الصيادلة أكدوا أن حليب الأطفال للأعمار من شهر إلى السنة غير متوافر، مؤكدين عدم حصولهم على الحصص الأسبوعية المخصصة خلال الفترة الماضية.

من جهتها تؤكد الصيدلانية ربا بأن حليب الأطفال في أغلب الصيدليات مقطوع، وطبعاً نحن لانعرف ما هي الأسباب، موضحةً بأن الموزعين قللوا الكميات إلى علبة أو علبتين شهرياً.

وتروي نسرين معاناتها مع توفير الحليب لتوءمها البالغين من العمر 3 أشهر، قائلة: “سألت كل صيدليات الشام عن حليب لأطفالي، وبصعوبة بالغة نستطيع تأمين علبتين من النوع الذي يحتاجه أطفالي في الشهر”.

وأضافت: اضطر لتغيير أنواع الحليب حسب المتوافر أكثر من مرة في نفس الشهر.

وأشارت نسرين إلى أن البعض يستطيع تأمين “لبن العصفور” على “حد تعبيرها” إذا كنت تملك المال، بمعنى أنه متوافر في السوق السوداء بأسعار خيالية.

بدوره كشف رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة الدكتور حسن ديروان عن وصول شحنة تضم كميات كبيرة من حليب الأطفال.

وأوضح ديروان بأن الشحنة تحتوي ثلاثة أنواع جديدة من الحليب بمعدل 450 ألف علبة تكفي حاجة السوق، كما أن تأخر عمليات التوزيع نتيجة عمليات التسعير التي بدأت الأسبوع الماضي.

وأكد ديروان بأنه تم توزيع قسم كبير منها على الصيدليات المركزية، وخلال الأسبوع الحالي ستوزع الكميات على كامل الصيدليات، وسيتوافر حليب الرضع الرقم 1 من عمر شهر إلى ستة أشهر، وحليب رقم 2 من ستة أشهر لعمر سنة.

غلوبال

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...