إسقاط 5 طائرات مسيَّرة في سماء ريف حلب

05-08-2023

إسقاط 5 طائرات مسيَّرة في سماء ريف حلب

أعلنت الحكومة السورية، الخميس الماضي ، عن إسقاط 5 طائرات مسيَّرة في سماء ريف حلب، وذلك تزامناً مع بيان روسي اتهم فصائل إدلب بتكثيف إنتاج الأ سلحة وتجنيد مزيد من العناصر.

وفي بيانٍ لها، قالت وزارة الدفاع السورية إن "عناصرها أسقطوا 5 طائرات مسيّرة كانت تحاول الاعتداء على الوحدات العسكرية في ريفي حلب الشمالي والغربي"، وأشارت إلى أن مصدر إطلاقها هو "التنظيمات الإر.ه.اب.ية".

وأضاف البيان أن القوات الحكومية "ردّت على هذه التنظيمات باستهداف مقار قيادتها، وأوقعت عدداً من القتلى والمصابين في صفوفها"، دون ذكر تفاصيل إضافية حول المكان أو الفصيل المُستهدف.

تكثيف إنتاج الأسلحة وتجنيد العناصر

من جانبها ذكرت روسيا أن الفصائل المعارضة في إدلب كثّفت، خلال الفترة الماضية، من إنتاج الأسلحة والطائرات المسيّرة، لافتةً إلى أنها لن تسمح "بأي استفزازات بحق الجنود الروس في سوريا".

ونقلت وكالة "تاس" عن نائب رئيس "مركز المصالحة الروسي" في حميميم فاديم كوليت قوله إن روسيا "لن تسمح بأي أعمال تحريضية ضد العسكريين الروس".

وأضاف: "قيادة مجموعة القوات الم.س.لحة الروسية في سوريا جاهزة لاتخاذ الإجراءات الأكثر حسماً في حماية أرواح السوريين، من مدنيين وعسكريين روس وسوريين"، وفق تعبيره.

وأشاد كوليت إلى أن الفصائل المعارضة تجري عمليات تجنيد نشطة، داعياً قادتها إلى "رفض أي أعمال تحريضية واتباع طريق التسوية السلمية للصراع".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...