بيونـغ يانـغ تهـدّد بـ «حـرب شـاملة»

21-05-2010

بيونـغ يانـغ تهـدّد بـ «حـرب شـاملة»

افاد تقرير للجنة تحقيق دولية أمس، ان غرق البارجة الكورية الجنوبية «شينوان» في اواخر آذار الماضي نجم عن طوربيد كوري شمالي في «اعتداء» نددت به الولايات المتحدة بشدة بينما سارعت بيونغ يانغ الى نفيه مهددة بـ «حرب شاملة» في حال فرض عقوبات عليها، في ظل دعوة صينية إلى التهدئة.
وجاء في تقرير لجنة التحقيق حول غرق البارجة الذي ادى الى مقتل 46 بحارا ان «الادلة تثبت بشكل قاطع ان الطوربيد اطلق من غواصة كورية شمالية». واضاف التقرير «ليس هناك اي تفسير آخر ممكن»، موضحا ان الانفجار الذي شطر البارجة الى نصفين نجم عن طوربيد كوري شمالي وزنه 250 كلغ.
وسارعت بيونغ يانغ الى الرد معتبرة ان هذه الاتهامات «ملفقة»، كما نقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية. ونقلت وكالة «يونهاب» عن بيان صدر عن لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية التي يترأسها الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ ايل وهي أهم هيئة في النظام الشيوعي: «سنتخذ اجراءات صارمة من بينها حرب شاملة اذا فرضت عقوبات على كوريا الشمالية». واوضح البيان الذي بثته الاذاعة الكورية الشمالية ان بيونغ يانغ سترسل محققيها الى كوريا الجنوبية للتأكد من الادلة.
من جهتها، نددت الولايات المتحدة «بشدة» بـ «الاعتداء» الكوري الشمالي على البارجة. واعلن المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس ان تقرير لجنة التحقيق الدولية يستند الى «دراسة موضـوعية وعلمية للادلة».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...