زلزالان متوسطان يضربان أجزاء من الإمارات وباكستان

05-06-2010

زلزالان متوسطان يضربان أجزاء من الإمارات وباكستان

ضرب زلزالان متوسطا القوة عدة أنحاء في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان الجمعة، دون أن ترد أية معلومات فورية تفيد بسقوط ضحايا أو خسائر مادية نتيجة الزلزالين.صورة أرشيفية لأثار الدمار التي خلفها زلزال سابق بباكستان

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية بدولة الإمارات إن محطات شبكة رصد الزلازل سجلت هزة أرضية بقوة درجتين على مقياس ريختر، وقعت في حوالي الثامنة والنصف من صباح الجمعة، في منطقة "دبا"، التي تبعد حوالي 29 كيلومتراً عن مدينة "رأس الخيمة"، إحدى الإمارات السبعة المكونة للاتحاد الإماراتي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام"عن مركز الأرصاد الجوية قوله إن الهزة قد تكون محسوسة لدى سكان المنطقة، ولكن بشكل خفيف، دون مزيد من التفاصيل.

من جانب آخر، ضرب زلزال متوسط القوة المناطق الشمالية الغربية من باكستان الجمعة، شعر به سكان العاصمة إسلام أباد، ومدينة بيشاور، بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية والمسح الزلزالي أن قوة الزلزال بلغت 5.3 درجة على مقياس ريختر، وتبعه هزة ارتدادية بقوة 5.1 درجة، وحدد مركزه في سلسلة جبال "هندوكش" على الحدود الباكستانية الأفغانية، التي تبعد نحو 180 ميلاً عن بيشاور.

وفيما ذكرت التقارير إنه لم ترد معلومات عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات، فقد أشارت إلى أن عدداً كبيراً من سكان إسلام أباد خرجوا من منازلهم، خوفا من هزات ارتدادية أخرى.

يُذكر أن باكستان تعرضت لزلزال مدمر عام 2005، بلغت قوته 7.6 درجة، وأدى إلى مصرع ما يزيد على 73 ألف شخص.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...