إسرائيل أجرت منـاورات جويـة مع الولايات المتحدة هذا الأسبوع

12-06-2010

إسرائيل أجرت منـاورات جويـة مع الولايات المتحدة هذا الأسبوع

أجرت القوات الجوية الإسرائيلية هذا الأسبوع مناورات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة، انطلاقاً من قاعدة في صحراء النقب، في وقت أعلن سلاح الجو الإسرائيلي عن زيادة تدريباته العسكرية في الخارج بنسبة 40 في المئة.
وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أمس، ان عشرات المقاتلات من نوع «إف 16» شاركت في المناورات الجوية الإسرائيلية - الأميركية التي أطلق عليها اسم «جونبير ستاليون»، والتي أتت فيما كانت تركيا تجري مناورات جوية مع الولايات المتحدة لم تشارك فيها إسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن الطيار الذي ينسق التدريبات المشتركة مع الجيوش الأجنبية في إسرائيل والخارج الذي عرف عنه باسم «كابتن آر»، انه فيما لم تعد تركيا تدعو إسرائيل للمشاركة في التدريبات، ما زالت الطائرات الإسرائيلية تقيم مناورات عديدة في الخارج.
وفيما أفادت الصحيفة ان سلاح الجو الإسرائيلي بدأ يبحث عن أماكن تدريب إضافية في أوروبا، قال «كابتن آر» إن سلاح الجو الإسرائيلي زاد من مشاركته في المناورات بالخارج خلال السنوات القليلة الماضية بنسبة تقارب الـ40 في المئة.
من جهته قال نائب قائد وحدة مدافعي الصحراء في قاعدة نيفاتيم بالنقب، الجنرال «أو» انه كان أمام طياريه الكثير ليتعلموه من نظرائهم الأميركيين الذين وصلوا ومعهم 16 مقاتلة «إف-16» من أوروبا. وأشار إلى ان المناورات كانت محاكاة لحرب تقاتل فيها الطائرات الإسرائيلية والأميركية عدواً دولياً. وفسر ان «العمل بوجود عدد كبير من الطائرات هو أمر لا يمكننا أن نفعله غالباً».

 المصدر: «السفير»، يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...