الكويت ترفض التدخل الأميركي في قضية الصحافي محمد الجاسم

15-06-2010

الكويت ترفض التدخل الأميركي في قضية الصحافي محمد الجاسم

أفادت صحيفة «الانباء» الكويتية أمس، بان وزير الخارجية الكويتي رفض تصريحات وزارة الخارجية الاميركية بشأن قضية الصحافي محمد عبد القادر الجاسم، الذي يحاكم لاتهامه بالتعرض لأمير البلاد.
ونقلت الصحيفة عن الشيخ محمد السالم الصباح قوله ان التعبير الأميركي عن «القلق»، الذي تمّ في وقت سابق من الشهر الحالي، يصل الى حد التدخل في الشؤون الداخلية للكويت. وصرح وزير الخارجية الكويتي بأنه لا يستطيع التعليق على قضية معروضة على القضاء لكنه يستطيع القول بان بلاده لا تقبل اي تدخل في شؤونها الداخلية على الاطلاق. وأكد ان الكويت دولة ذات سيادة لها نظمها وسلطاتها الخاصة.
وفي الثالث من حزيران الحالي، اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية، فيليب كراولي، ان واشنطن عبرت للحكومة الكويتية عن قلقها بشأن القضية. وقال كراولي «قدرة مواطني اي دولة وصحافييها على بحث ومناقشة ونقد أفعال الحكومات بحرية وقوة لا تهدد المصالح القومية. انها تجعل الحكومات أفضل وأكثر عرضة للمحاسبة.»
ويقول محامو الجاسم إن موكلهم يواجه عقوبة السجن 18 عاما في حالة ادانته. وكان قد احتجز في 11 ايار الماضي بعد تقديم مكتب أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح شكوى في حقه.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...