كلاسيكيات عالمية تجول في فضاءات قصر العظم

16-06-2010

كلاسيكيات عالمية تجول في فضاءات قصر العظم

امتزجت عراقة قصر العظم مع كل ما يحمل من أصالة وتاريخ بجمالية الموسيقا الكلاسيكية العالمية التي أدتها العازفة الإسبانية سيلفيا توران باقتدار على آلة البيانو.كلاسيكيات عالمية تجول في فضاءات قصر العظم

وقسمت العازفة الإسبانية الحفل الذي نظمته السفارة الإسبانية بدمشق إلى جزأين بدأت أولهما بعدد من المقطوعات الموسيقية للمؤلف الموسيقي البولندي شوبان والألماني باخ ومن الموسيقا الكلاسيكية الأرجنتينية أما القسم الثاني فخصصته توران لأداء مقطوعتين للمؤلف الموسيقي الإسباني ألبينيز بمناسبة الذكرى الـ 150 على ولادته.

وقال السفير الإسباني بدمشق خوان سيرات: إن العلاقات السورية الإسبانية جيدة والسفارة الإسبانية في دمشق لديها العديد من النشاطات الثقافية ومنها هذا الحفل وهذا تعبير عن العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين.

وأوضح السفير الإسباني أنه تم اختيار قصر العظم كمكان لإقامة الحفل نظراً لما يتمتع به من سحر خاص زادته العازفة توران بأدائها الجيد وحرفيتها لمقطوعات موسيقية عالمية.

من جانبها عبرت العازفة توران عن سعادتها بزيارة سورية للمرة الأولى وقالت: إن دمشق تتمتع بتاريخ عريق ومن أقدم المدن في العالم إضافة إلى أن الجمهور السوري معروف بتذوقه لشتى أنواع الموسيقا وهذا ما أغراني بالحضور إلى سورية وإقامة حفل موسيقي فيها مضيفة ان قصر العظم مكان رائع جداً فقد أمدني بالكثير من الإلهام لأداء المعزوفات.

وأوضحت العازفة الاسبانية أنه على الرغم من عدم معرفتها الدقيقة بالموسيقا العربية إلا أنها تحرص على الاستماع إليها بين الحين والآخر حيث لاحظت أن هناك تقارباً بسيطاً بين الموسيقا الإسبانية والعربية وهذا ما نجده في مؤلفات ألبينيز الموسيقية.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...