الصومال: «الشباب» و«الإسلام» تتحدان لمهاجمة «الغزاة»

12-07-2010

الصومال: «الشباب» و«الإسلام» تتحدان لمهاجمة «الغزاة»

أعلنت مصادر حزبية في الصومال، أمس الأول، أن زعيمي ابرز حركتين إسلاميتين تسيطران على قسم كبير من الصومال، التقيا الجمعة الماضي من اجل توحيد قواتهما ضد الحكومة الصومالية.
وقال مسؤول في «حركة الشباب» إن زعيم الحركة عبدي محمد غودان التقى زعيم حزب الإسلام الشيخ حسن ضاهر عويس في مقديشو. وأضاف إن «الزعيمين ناقشا اتفاقاً واسعاً لتوحيد قواتهما، تمهيدا لشن هجوم كبير على الغزاة الأفارقة وحكوماتهم المارقة».
وأوضح أن «أبو زبير (غودان) والشيخ عويس يفترض أن يتوصلا في الأيام المقبلة إلى اتفاق نهائي على توحيد مقاتليهما في المعسكرات نفسها، للقضاء على أعداء الله في البلاد».
وأكد المسؤول في حزب الإسلام الشيخ محمد إبراهيم، عقد اللقاء. وقال إن «زعيمي المجموعتين قد التقيا وستكون النتيجة هجوما واسع النطاق على الغزاة». ويحمي حوالى ستة آلاف جندي اوغندي وبوروندي من قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال الحكومة الانتقالية التي تشكلت في كانون الثاني العام 2009. ولا تفرض هذه الحكومة وجودها إلا على جزء صغير من مقديشو.
الى ذلك، قال شهود عيان ان 16 شخصا قتلوا، وأصيب 21، في صدامات بين قرويين صوماليين وقوات اثيوبية في الديبير، وهي منطـقة تقع على الحدود مع اثيوبيا.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...