الوصية الحادية عشرة لموفق قات في مهرجان دمشق السينمائي

09-11-2010

الوصية الحادية عشرة لموفق قات في مهرجان دمشق السينمائي

المؤسسة العامة للسينما وشركة آدم أنيمشن تقدمان الفيلم الكرتوني ( الوصية الحادية عشر) ذلك ضمن فعاليات مهرجان دمشق السينمائي الدولي الثامن عشر سيناريو وإخراج موفق قات التأليف الموسيقي والمؤثرات الصوتية مراد داغوم.
يتحدث الفيلم عن تأثير البيئة على الطبيعة والإنسان وهو موضوع إنساني من فكرة الفنان موفق قات الذي عد العمل كصياغة جديدة لمشروع كان قد أتمه في سنته الدراسية الثانية.
بدون شخصية أساسية ولمدة خمسة عشر دقيقة يستطيع المشاهد التفاعل مع أبطال الفيلم ليلاحظ تأثير اللامبالاة وكيف تؤدي إلى الطوفان ومعرفة الرابط الخفي بين الأخلاق والبيئة.
أثناء تنفيذ الفيلم تبين للفنان موفق أن الشخصيات قريبة جدا منه ففرضت نفسها عليه لأنها تأخذ حيزا مهم داخل اللوحات التشكيلية فقدم الفنان موفق قات وبرعاية مهرجان دمشق السينمائي الدولي الثامن عشر معرض لوحات فيلم الوصية الحادية عشر في فندق الشام اعتبارا من 8\11\2010 لغاية 14\11\2010 حيث اعتبر الفنان المعرض والفيلم جناحين لطير واحد.


لمحة عن موفق قات :
تخرج من المعهد العالي للسينما في موسكو عام 1982 له معارض محلية ودولية وهو عضو لجنة تحكيم مهرجان دمشق السينمائي كما انه عضو اللجنة التنظيمية العليا لمهرجان دمشق السينمائي قدم فيلمه الأول تحت اسم (حكاية مسمارية).

 

الجمل

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...