شركة فرنسية للبحث على الإنترنت توجه شكوى ضد غوغل

22-02-2011

شركة فرنسية للبحث على الإنترنت توجه شكوى ضد غوغل

وجهت شركة وان بلاس في الفرنسية للبحث على الإنترنت اتهاماً ضد محرك البحث الالكتروني المهيمن في العالم غوغل وذلك لانتهاجه ممارسات غير عادلة لدى المفوضية الأوروبية.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن شركة وان بلاس في قولها في بيان في بروكسل على اعتبار انها المنتج الفرنسي لسلسلة من محركات البحث الافقي المخصصة في مجالات مثل القانون والموسيقا والثقافة سجلت شكوى لدى المفوضية الأوروبية تتهم فيها غوغل باستغلال مركزها الاحتكاري باعتبارها محرك البحث الأكثر استخداما في العالم.

وتدير الشركة عدداً من محركات البحث الفرنسية المتخصصة منها إي غستيس دوت اف ار للموضوعات القانونية و إي غايدز دوت اف ار للموضوعات الثقافية.

واتهم محرك البحث الفرنسي للموضوعات القانونية قبل عام شركة غوغل بتعاملها مع خدماته بشكل غير عادل على خدمات بحث غوغل.

وجاءت شكوى وان بلاس في اليوم استكمالا لهذا الاتهام زاعمة أن غوغل سعت أيضا إلى إيقاف تطوير محركات بحث منافسة من خلال إجبار الشركات التي تريد منصتها الإعلانية أن تستخدم فقط برامجها.

وفي حال إذا وجدت المفوضية الأوروبية أن غوغل ترتكب ممارسات غير عادلة فإنها قد تغرم الشركة ما يصل إلى 10 بالمئة من دخلها السنوي.

يذكر أن عدداً من الشركات المنافسة اتهمت غوغل العام الماضي باستغلال هيمنتها لاكتساب ميزة غير عادلة حيث تجري المفوضية تحقيقاً بشأن تلك الشكاوى.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...