أبو ظبي

الموقع
17-12-2021

عامل يغفو في الهند ليستيقظ في الإمارات

استيقظ عامل حقائب بأحد مطارات الهند ليجد نفسه في مدينة أبو ظبي الإماراتية، الأمر الذي تسبب في إثارة الحيرة والجدل عن كيفية وصوله إلى هناك وتحقيق السلطات معه

14-12-2021

العملة التركية تسجل انهياراً جديداً

على الرغم من الزخم الاقتصادي الخليجي لجهة الاستثمار في الأسواق التركية، وخاصة بعد زيارة ولي عهد أبو ظبي إلى تركيا، سجلت الليرة التركية تراجعاً غير مسبوقاً في تاريخها أمام الدولار الأمريكي.

وتراجعت قيمة الليرة التركية إلى مستوى قياسي أمام الدولار خلال تداولات اليوم الإثنين، ليصل سعر الدولار إلى 14.5 ليرة لكل دولار.

يأتي ذلك قبل الاجتماع المقرر الخميس المقبل للجنة السياسة النقدية في البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

ووفقاً لمتوسط استطلاع أجرته «بلومبرغ» وشمل 19 محللاً، من المتوقع أن يخفض البنك سعر الفائدة الرئيسي بـ 100 نقطة أساس إلى 14 بالمئة.

08-12-2021

تعاون "تركي إماراتي" في مجال الصناعات الدفاعية

أكد مصدر في الصناعات الدفاعية التركية، أن وفداً حكومياً إماراتياً يزور أنقرة لبحث التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية.

وقال المصدر في تصريح: "بدأ وفد حكومي إماراتي يوم الإثنين زيارة إلى أنقرة، لبحث التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية"، دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى.

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، قد وصل أنقرة نهاية الشهر الماضي بعد قطيعة دامت 10 سنوات.

26-11-2021

 تركيا والسعودية تناقشان العلاقات التجارية في إسطنبول

بحث فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ووزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، في مدينة إسطنبول العلاقات الثنائية بين تركيا والسعودية لا سيما العلاقات التجارية.

وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية بأن أقطاي والقصبي بحثا، أمس الخميس، خلال لقائهما في مركز مؤتمرات إسطنبول، العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة.

25-11-2021

تفاصيل الاتفاقيات الموقعة بين «أنقرة» و«أبو ظبي»

وقعت "تركيا" و"الإمارات"، أمس الأربعاء، على 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة، خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى تركيا.

وتم توقيع الاتفاقيات بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 
وجرى التوقيع على الاتفاقيات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين الجانبين.

12-11-2021

"جيروزاليم بوست": هل يؤشّر انفتاح الإمارات على سوريا على تحولٍ كبير في المنطقة؟

مقال للكاتب سيث فرانتزمان في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية يتحدث عن انفتاح الإمارات على سوريا ودلالاته، والأدوار التي تلعبها الدول في سوريا.

فيما يلي النص المنقول إلى العربية:

أثار لقاء وزير الخارجية الإماراتي بالرئيس السوري بشار الأسد في دمشق هذا الأسبوع الدهشة في جميع أنحاء المنطقة وفي واشنطن. الزيارة رمزية ومهمة، ويمكن أن تكون بمثابة تحوّل في المنطقة.

لقد قدمت الإمارات ودول أخرى مبادرات هادئة لدمشق منذ سنوات، وهناك إجماع ناشئ بين الإمارات والأردن ومصر والسعودية وشركائها على أن الوقت قد حان لإخراج سوريا ونظامها من العزلة.

11-11-2021

أجنحة الشام للطيران تبدأ بتسيير رحلاتها المباشرة إلى العاصمة أبو ظبي

تبدأ أجنحة الشام للطيران وإعتباراً من تاريخ 26 تشرين الثاني الجاري بتسيير رحلاتها المباشرة إلى مدينة أبوظبي وبهذا تكون الشركة قد وسعت خارطة رحلاتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتشمل وتصل إلى العاصمة أبوظبي بعد إمارة الشارقة التي تُسير الشركة رحلاتها المباشرة أيضًا إليها وذلك من مطار دمشق الدولي إضافةً لرحلاتها من مطار حلب أيضًا .

هذا وسيساهم إنطلاق الرحلات المباشرة بين دمشق وأبو ظبي في تسهيل حركة السفر ولاسيما للسوريين المقيمين في مدينة أبوظبي إضافة إلى تنشيط حركة النقل الجوي والتجاري بشكل عام بين البلدين الشقيقين .

09-11-2021

ما دلالة زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق ولقائه بالأسد؟..

شكلت زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق مفصلا مهما في العلاقات العربية، والخليجية خصوصا، تجاه سوريا، وأثارت جدلا بدأ منذ لحظة الإعلان عنها، فما أبعادها ودلالاتها؟


الخبير في العلاقات الدولية بسام أبو عبد الله، تحدث لـ RT عن دلالات الزيارة التي رأى أنها تشكل أحد مؤشرات التغييرات التدريجية التي بدأت مؤخرا للانتقال إلى مرحلة جديدة من الانفتاح على دمشق، وعودة سوريا إلى دورها الإقليمي والدولي.

05-11-2021

سعد الحريري يقرر عدم المشاركة في الانتخابات النيابية

أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية بأن رئيس "تيار المستقبل" ورئيس الحكومة اللبنانية السابق النائب سعد الحريري، قرر عدم المشاركة في الانتخابية النيابية المقرر إجراؤها في 27 مارس 2022.

وقالت الصحيفة إن "كل قيادات تيار المستقبل تعيش تحت هول الصدمة، بعد قرار الحريري، كما أنه يرفض العمل باسم تياره، ما فتح الباب على مشكلات لم يكن يتوقعها أحد، أبرزها انتفاضة تقودها النائبة بهية الحريري (عمة سعد الحريري وشقيقه رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري) وابنها أحمد، فيما يسعى رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة إلى أخذ حصته من التيار ودرس احتمال خوض الانتخابات بشكل مستقل".