جورج قرداحي يعلّق على أنباء استقالته

03-12-2021

جورج قرداحي يعلّق على أنباء استقالته

Image
جورج قرداحي

أكد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التقارير الإعلامية التي أفادت بأنه سوف يستقيل اليوم الجمعة من منصبه، في مبادرة لحل الأزمة الخليجية مع لبنان.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية تصريحات لقرداحي يقول فيها: "استقالتي سببها إعطاء دافع إيجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".

وأضاف: "أريد من خلال استقالتي أن أفتح باباً إذا كان الأمر يسهل على حلحلة الأزمة بين لبنان والسعودية، ومنذ اليوم الأول قلت إنه اذا كانت استقالتي تفيد فأنا جاهز لها".

وتوقعت مصادر لبنانية أن يكون قرداحي قرر الاستقالة بعد لقاء جمعه بالرئيس ‎ميقاتي أول أمس الاربعاء، ونزولاً على طلب الفرنسيين لحل الأزمة قبل لقاء ‎ماكرون بولي العهد السعودي ‎محمد بن سلمان.

وأشارت المصادر أيضاً إلى حصول اتصال بين قرداحي والرئيس ميشال عون، سبق قراره بالاستقالة التي سيعلنها الجمعة من وزارة الإعلام.

كما لفتت المصادر إلى أنه يتم البحث عن اسم البديل الذي سيخلف قرداحي، مضيفة: "وحتى تعيين شخصية أخرى سيكون وزير التربية عباس الحلبي وزيراً للاعلام بالوكالة".

وتأتي هذه الاستقالة بعد أزمة سياسية تسببت بها تصريحات لقرداحي حول الحرب التي تشنها السعودية على اليمن، فيما يدور حديث عن أن الأمر أكبر من مسألة تصريحات لوزير لبناني.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...