هل اقترب الحسم العسكري شمال وغرب سوريا ؟

12-06-2022

هل اقترب الحسم العسكري شمال وغرب سوريا ؟

Image
الجيش السوري

كشف أوليغ جورافليف، نائب رئيس مركز المصالحة الروسي عن إعادة تموضع تقوم بها القوات السورية في مناطق خفض التصعيد في شمال وغرب سوريا.

وقال المسؤول الروسي إنه وبسبب تفاقم الوضع في منطقة خفض التصعيد، أعادت وحدات من الجيش السوري تجميع صفوفها في الاتجاهات التي يصدر منها التهديد.

وجاء في بيان المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية: "بسبب تفاقم الأوضاع في منطقة خفض التصعيد في إدلب وشمال سوريا، فإن وحدات من الجيش العربي السوري تعيد تجميع صفوفها في الاتجاهات المهددة".

وأشار جورافليف إلى أنه خلال يوم السبت في منطقة خفض التصعيد بإدلب سجلت تسع قذائف من مواقع جماعة جبهة "النـ.صرة" الإرهـ.ابية، وفي محافظة حلب سجلت خمس قذائف، وفي محافظة إدلب ثلاث قذائف، وفي محافظة اللاذقية قصف واحد.


بيان المركز الروسي، جاء بالتزامن مع تداول شبكات محلية صوراً لمنشورات ورقية، قالت إن قوات الجيش السوري ألقتها عبر الجو على المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب الشمالي، أمس السبت، 11 من حزيران. 

وجاء في المنشورات "إلى أهالينا الكرام من المدنيين في آخر بقعة جغرافية من الوطن الأم سوريا المحتل من قبل الاستعمار العثماني الجديد، أنتم اليوم أدوات تقسم بها سوريا، الاحتلال التركي انتهى دوره، وقياداتكم الآن يعيشون حياة مرفهة على حسابكم وحساب أبنائكم وأرضكم خارج سوريا"

نص المنشورات لوّح أيضاً بعملية عسكرية على الأبواب "عودوا إلى رشدكم كما فعل بعض القيادات التي أعلنت انشقاقها وتوجهت إلى مناطقنا الآمنة".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...