الدول والقوات المشاركة في مناورات الأسد الأفريقي

24-06-2022

الدول والقوات المشاركة في مناورات الأسد الأفريقي

تعد مناورات "الأسد الأفريقي" واحدة من أكبر المناورات العسكرية التي تستضيفها القارة الأفريقية وتشارك فيها دول كبرى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقام تلك المناورات خلال شهر حزيران الجاري بمشاركة 7 آلاف و500 جندي ويتم تنفيذ مراحلها في 4 دول أفريقية هي المغرب وغانا والسنغال وتونس.

ويتم تشكيل قيادة مشتركة من الدول المشاركة قبل انطلاق المناورات التي تضم: إطلاق نار بالذخيرة الحية، تدريبات بحرية، تدريبات جوية تضم قاذفات حربية، عمليات اقتحام بواسطة المظليين، تدريبات الحرب الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية، تدريبات الاستجابة النووية، تدريبات خاصة بعمليات الإغاثة الإنسانية.

تشمل القوات المشاركة في المناورات أكثر من 80 طائرة حربية بينها مروحيات وقاذفات، كما تشمل قوتين بحريتين من الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

والدول والقوات المشاركة هي:المغرب، غانا، السنغال، تونس، البرازيل، تشاد، فرنسا، إيطاليا، هولندا، إسبانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، حلف الناتو.

وتتولى القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا قيادة المناورات في المغرب ودول أفريقية أخرى بهدف دعم التعاون الدفاعي بين الدول المشاركة، بينما تشير تقارير إلى مشاركة الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة في تلك المناورات.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...