"قسد" تعلّق عملياتها العسكرية مع قوات التحالف

13-08-2022

"قسد" تعلّق عملياتها العسكرية مع قوات التحالف

أكدت وسائل إعلام تابعة لـ "قسد" تعليق الميليشيا الناشطة في شمال شرق سوريا، لعملياتها المشتركة مع قوات التحالف الدولي، احتجاجاً على تصاعد نشاط الطائرات المسيرات التركية في مناطق سيطرتها.

وقال مصدر لوكالة "باسنيوز" مساء الجمعة أن "قسد" علقت عملياتها العسكرية مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، احتجاجاً على التصعيد التركي ضد قادة الميليشيا في شمال شرق سوريا.

وأشار المصدر إلى مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي الميليشيا خلال الأسبوعين الماضيين، جراء الاستهدافات التركية.

بدوره أكد المرصد السوري قرار "قسد" تعليق التنسيق مع قوات التحالف بسبب التصعيد التركي، وقال إن المسيرات التركية تفّذت 51 استهدافاً على مناطق نفوذ "قسد" في شمال وشمال شرق سوريا منذ مطلع 2022.

وبحسب المرصد، تسببت المسيرات بمقتل 43 من عسكريي "قسد"، بينهم طفلان و13 إمرأة، إضافة لإصابة أكثر من 83 شخص بجراح متفاوتة.

ويطالب قادة  "قسد" القوات الأمريكية بالتدخل لردع تركيا عن تنفيذ غارات في مناطق سيطرة الميليشيا، ويعتبرون أن دخول المسيرات التركية على مسار التصعيد "تطوراً لافتاً"، جاء بموافقة أمريكية - روسية.  

وتهدد تركيا بتنفيذ عملية عسكرية في شمال سوريا منذ أشهر، ودارت مفاوضات بين "قسد" والدولة السورية برعاية روسية لتأمين عدم حدوث العملية التركية، إلا أنها فشلت حتى الآن في الوصول إلى صيغة اتفاق نهائية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...