حماس تطلب 35 أسيرة و7 آلاف شاحنة مقابل 35 مجندة إسرائيلية

13-11-2023

حماس تطلب 35 أسيرة و7 آلاف شاحنة مقابل 35 مجندة إسرائيلية

كشف موقع "مكان" الإسرائيلي عن شروط وضعتها حركة "حماس" للموافقة على إطلاق 35 مجندة إسرائيلية أسرتهن خلال الحرب على قطاع غزة، والتي تشمل الإفراج عن 35 أسيرة فلسطينية محتجزات في السجون الإسرائيلية.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن الحركة طالبت أيضاً بإدخال 7 آلاف شاحنة تحمل مساعدات ووقود إلى القطاع المحاصر، قبل أن تتخلى عن الرهائن العسكريين الذين يحتجزهم لديها.

وذكر الموقع أن الحركة أبدت استعدادها لإطلاق سراح الرهائن المدنيين الأحياء والحاملين لجنسيات أجنبية دون مقابل، مشيرة إلى أنها أسرتهم بالخطأ عندما اقتحمت المستوطنات.

وأوضح الموقع أن الحركة تريد أيضا تمديد وقف إطلاق النار لفترة أطول "تستمر لأيام" وإدخال كميات كبيرة من الوقود، مبيناً أنه في حال تم التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن، فإنه سيتم تنفيذه بشكل تدريجي وعلى مراحل.

وأشار الموقع إلى أن هناك تقدما في الاتصالات بين الطرفين حول هذه القضية، وهناك تفاؤل بإمكانية إبرام صفقة.

وعبر مسؤولون في كيان الاحتلال الإسرائيلي عن تفاؤل حذر بشأن هذا الأمر، قائلين: "إن الحرب في غزة لن تتأثر، حتى لو تم وقف إطلاق النار لعدة أيام".

ومن المنتظر أن يزور مستشار الرئيس الأميركي بريت ماكغوار الاراضي الفلسطينية المحتلة يوم الأربعاء، ثم يتوجه إلى دول أخرى في المنطقة، ضمن الجهود الأميركية لدعم صفقة الإفراج عن الأسرى.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...