الجيش يقضي على 22 مسـلحا من العصائب الحمر غرب حلب

18-03-2024

الجيش يقضي على 22 مسـلحا من العصائب الحمر غرب حلب

تمكن الجيش العربي السوري من القضاء على 22 مسلحًا، معظمهم من جنسيات أجنبية، خلال اشتباكات عنيفة مع مجموعة “العصائب الحمر” في ريف حلب الغربي شمالي سوريا.

وشن مسلحو الفصيل هجومًا قويًا فجر الأحد على مواقع الجيش في منطقة “قبتان الجبل” بريف حلب، مما أدى إلى تصاعد الاشتباكات على طول الخط الأمامي في المنطقة.

ووفقًا لمصادر ميدانية ، فقد قام الجيش العربي السوري بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة المحتلة حيث تصاعدت حدة الاشتباكات، مع تعرض خطوط إمداد المسلحين لقصف مكثف بالمدافع والصواريخ.

وأظهرت المعلومات المتوفرة أن الجيش السوري قتل لا يقل عن 22 مسلحًا من “العصائب الحمر”، وتم تدمير 4 سيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات ثقيلة، وذلك بعد فشل الهجوم، دون تغيير في السيطرة على المنطقة.

تعتبر مجموعة “العصائب الحمر” جزءًا مهمًا من “هيئة تحرير الشام”، التي يعتبرها تنظيم “جبهة النصرة” واجهته في إدلب. يتميز مقاتلوها بوضع عصائب حمراء على رؤوسهم.

وتم تأسيس “العصائب الحمر” بواسطة الإرهابي أبو اليقظان المصري، الذي كان يعمل كأمير شرعي في “جبهة النصرة”، قبل أن يختفي عام 2022.

وتلقت المجموعة تدريبات من “تكتيكات الملاحم”، التي أسسها الإرهابي أبو رفيق الأوزبكي، قبل أن يتولى القيادة أبو سلمان البيلاروسي الذي قتل عام 2017.

تشتهر “العصائب الحمر” بوحشية إرهابييها وارتكابها مجازر ضد المدنيين في المناطق التي يسيطرون عليها، بالإضافة إلى انتهاكات حقوق الإنسان بحق الأسرى السوريين.

وفي ديسمبر الماضي، أسست “جبهة النصرة” تنظيمًا جديدًا متخصصًا في التسلل والاغتيال.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...