وفاة شخص وإصابة آخرين إثر انفـ.ـجار شاحنة بريف حلب الشمالي

15-07-2024

وفاة شخص وإصابة آخرين إثر انفـ.ـجار شاحنة بريف حلب الشمالي

توفي شخص وأُصيب خمسة آخرين، إثر براد لحفظ الخضار في بلدة تادف بريف مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي الذي تسيطر عليه أنقرة وفصائلها.

وأكدت مصادر أنه وُضع جسم متفجر -يرجّح أنه عبوة ناسفة- في شاحنة لنقل البطاطا وانفجرت أمس الأحد، أمام براد لحفظ الخضار في بلدة تادف.

وأفادت المصادر بأن المعلومات الواردة أشارت إلى أن البراد دخل إلى مدينة الباب عبر معبر باب السلامة، وبقي يومين داخل المعبر، موضحة أن الجسم المتفجر وُضع داخل أكياس البطاطا، وتم اعتقال السائق وهو من مدينة الدانا التابعة لمحافظة إدلب، في حين لم يتبنَ أي فصيل مسلح التفجير.

وتشهد مدينة الباب التي تسيطر عليها فصائل أنقرة شمالي سوريا، توترات وحوادث أمنية، ففي نيسان الفائت قُتل أربعة عناصر من فصائل أنقرة بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الراعي بمنطقة الباب، وحدث الانفجار حينها أثناء خروج السيارة من المدينة، بالقرب من حاجز لـ”الشرطة العسكرية” التابعة لأنقرة عند المدخل الشرقي للمدينة، وأسفر عن أربعة قتلى من “لواء سمرقند – الفيلق الأول” وهو أحد تشكيلات الفصائل التابعة لأنقرة، مؤكدة أن جثث القتلى ضمن السيارة تفحّمت نتيجة التفجير.

وتأتي هذه الحوادث في الوقت الذي تشهد فيه مناطق سيطرة أنقرة شمالي سوريا حالة من التوترات، بالتزامن مع تكثيف أنقرة لتصريحاتها التي تؤكد خلالها على رغبتها بالتقارب مع دمشق، ما تسبب بانتشار حالة من القلق في صفوف فصائل “الجيش الوطني” التابع لأنقرة، خوفاً من السيناريوهات المحتملة لمصيرهم في حال تمت عملية التقارب هذه.

أثر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...