جائزة الشارقة للثقافة الى سوري وهندي

05-12-2007

جائزة الشارقة للثقافة الى سوري وهندي

مُنحت جائزة الشارقة للثقافة العربية للسنة 2007 إلى الجامعيين علاء الدين لولح (سورية) وعبدالسلام شاه (الهند) بناءً على توصية لجنة تحكيم دولية وبعد دراسة ملفات 28 مرشحاً من 23 دولة عضواً.

ويسلّم مدير عام «يونيسكو»، كويشيرو ماتسورا، الجائزة، خلال حفلة في مقر المنظمة في 6 الجاري.

علاء الدين لولح، مهندس وأستاذ في جامعة حلب (سورية)، ساهم عبر عمله الجامعي في التعريف بتاريخ العلوم عند العرب. وإلى أعماله الجامعية، نشط في مجال صون أو تأهيل مدينة حلب القديمة، وعمل أيضاً في التخطيط العمراني للمدينة الحديثة. عضو في المجلس العلمي للمعهد الفرنسي للشرق الأوسط وعميد كلية تاريخ العلوم عند العرب في جامعة حلب، ويساهم في الحوار بين الحضارات والتفاهم المـــتبادل بين الأمم والشــعوب. أما عبدالسلام شاه فهو أستاذ في جامعة نيودلهي، ويشرف على أبحاث حول الأدب والثقافة العربيين. تتمحور مؤلفاته المتعددة حول الثقافة الإسلامية والحوار بين الأديان. أبحاثه ودراساته معروفة في الهند والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا والدول العربية.

وأنشئت جائزة الشارقة – وتبلغ قيمتها 25000 دولار لكل فائز – بمبادرة من حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، بعد إقرار المجلس التنفيذي للـ «يونسكو» اياها عام 1998. تمنح بفضل المساهمة المالية المقدمة من حكومة إمارة الشارقة.

المصدر: الحياة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...