كابول: 60 قتيلا وجريحا بتفجير مركز للتجنيد

18-05-2010

كابول: 60 قتيلا وجريحا بتفجير مركز للتجنيد

 لقي 12 مدنياً مصرعهم وأصيب 48 بجروح جراء التفجير الانتحاري الذي وقع صباح الثلاثاء واستهدف مركزاً للاستقطاب والتجنيد في العاصمة كابول، وأسفر كذلك عن تدمير مركبات أمريكية وأخرى مدنية، والذي أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه.

ووقع الانفجار في منطقة محصنة في العاصمة الأفغانية كابول، حيث يوجد مقر البرلمان الأفغاني ومبان حكومية أخرى.

وكان شهود عيان قد أكدوا في وقت سابق أن ما لا يقل عن 30 شخصاً ربما يكونوا قتلوا في الهجوم الذي وقع الثلاثاء في القطاع الغربي من العاصمة الأفغانية كابول.

كذلك أسفر الهجوم الانتحاري، الذي أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه، عن تدمير 5 سيارات عسكرية أمريكية و13 سيارة مدنية أخرى، وفقاً لما ذكره متحدث باسم حلف شمال الأطلسي "الناتو."

من جهتها، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، حيث قال ظبي الله مجاهد، المتحدث باسم طاليان إن الهجوم وقع في الساعة 8:15 صباحاً بحسب التوقيت المحلي، وأن المسلحين المهاجمين نجحوا في تدمير من سيارات عسكرية أمريكية وتدمير سيارات أخرى.

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية الاثنين أن جنديين إيطاليين قتلا وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم صباح الاثنين في شمال شرقي أفغانستان.

غير أن المتحدث باسم الوزارة الإيطالية لم يتناول مدى خطورة الإصابتين الأخريين، إلا أنه أشار إلى أن أحدهما مجندة.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن المتحدث باسم قائد القوات الإقليمية الغربية التابعة لقوات "إيساف" العاملة في أفغانستان، الرائد ماريو رينّا، أن "قنبلة انفجرت صباح الاثنين على قارعة الطريق أثناء مرور قافلة عسكرية ايطالية في إقليم هيرات، مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة."

وأضاف الرائد رينّا أنه "تم إخلاء الجريحين في الحال إلى المستشفى الميداني في الإقليم بطائرة مروحية تابعة لقوات ايساف."

وكان الجنود الأربعة على متن عربة مدرعة من نوع "لينتش"، على رأس قافلة تتألف من عشرات الآليات المتعددة الجنسيات ، كانت قد انطلقت من هيرات متوجهة نحو الشمال.

وقد أبرز الكشف الأولى لموقع الانفجار أن العربة المدرعة كانت الرابعة في القافلة وكانت تسير على بعد 25 كيلومترا إلى الجنوب من بالا مورغاب (غرب) أفغانستان.

يشار إلى أن المنطقة تخضع لحماية القوات الإيطالية التي يبلغ تعدادها 2300 عنصر.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...