اليمن: 17 قتيلاً وجريحاً في هجومين ضد مقرين أمنيين

15-07-2010

اليمن: 17 قتيلاً وجريحاً في هجومين ضد مقرين أمنيين

هاجم مسلحون على دراجات نارية، أمس، مقري الأمن والاستخبارات في زنجبار، كبرى مدن محــافظة أبــين جنوب اليمن، ما أدى إلى سقـوط خــمسة قتلى و12 جريحاً، بعد ثلاثة أسابيع من هجوم نفذه تنظيم القاعدة على مبنى الاستخبارات في عدن في جنوب البلاد.
وأوضح مسؤول امني أن حوالى 20 مسلحاً، على دراجات نارية شاركوا في الهجومين، على المبنيين الواقعين في منطقتين مختلفتين من زنجــبار، مستخدمين قنابل وأسلحة رشاشة وقاذفات صواريخ مضادة للدروع (آر بي جي).
وقال مصدر امني في أبين إن ثلاثة شرطيين قتلوا، احدهم من عناصر المخابرات، وجرح 11، في الهجومين. كما قتل اثنان من المهاجمين وجرح ثالث في اشتــباكات ضارية مع قوى الأمن، مشيرا إلى أن المهاجمين نجحوا في انتشال إحدى جثتي القتــيلين إضافة إلى الجريح. وأكد متحــدث باسم وزارة الداخلية مقتل مهاجمين واعتقال سبعة هم «مشبوهون من تنظيم القاعدة».
وقال شــهود إن بعض المــهاجمين فروا باتجاه جعار، القرية الواقعة على بعد حوالى 15 كيلومترا شمال زنجبار وتعد معــقلا للإسلاميين في جنوب اليمن.
وذكرت وزارة الدفاع، على موقعــها على شــبكة الانترنت، أن قوات الأمن، التي انتشرت بأعداد كبيرة في المدينة، حجزت سيارة للمسلحين، عثرت فيها على قــنابل وأحزمة ناسفة وبزات عســكرية وأقنعة. وأضافت إن المهاجمين استخدموا مدرسة للبــنات قريبة من مقر أجهزة الاستـخبارات لشن هجمات على مسؤولين كبار فيها، مؤكدة أن محاولتهم باءت بالفشل.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...