أفغانستان: 3 قتلى بهجوم انتحاري وفرار 19 سجيناً لطالبان

18-07-2010

أفغانستان: 3 قتلى بهجوم انتحاري وفرار 19 سجيناً لطالبان

 لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم، في هجوم انتحاري وسط العاصمة الأفغانية كابول الأحد، أسفر عن سقوط ما يزيد على 40 جريحاً آخرين، في الوقت الذي أعلنت فيه حركة "طالبان" تحرير مجموعة من عناصرها، في هجوم على سجن غربي أفغانستان.

وفي شأن التفجير الانتحاري، قالت مصادر أمنية إن المهاجم فجر نفسه عشوائياً ولم يستهدف هدفاً محدداً، في التفجير الذي أدانه الرئيس حميد كرزاي، في بيان رسمي، دعا خلاله إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في كابول، وحث الشرطة على ملاحقة من يقفون وراء التخطيط لهذا الهجوم وتقديمهم للعدالة.

في الغضون، زعم الناطق باسم حركة طالبان، قاري يوسف أحمدي، إن جميع معتقلي الحركة في سجن إقليم "فرح"، الواقع غربي أفغانستان، نجحوا في الفرار بعد تفجير قنبلة في مدخل السجن.

وأكد شا محمد نور، الناطق باسم حاكم "فرح"، نجاح 19 سجيناً على الأقل في الفرار، اعتقل منهم ثمانية في وقت لاحق.

واعتقلت السلطات الأمنية أربعة من السجناء، يشتبه في تفجيرهم القنبلة التي جرى تهريبها إلى داخل السجن.

وأعلن الجنرال فقير عسكر، مدير قوة شرطة الإقليم، إن الانفجار وقع في الثالثة فجراً في السجن الذي يضم 400 سجيناً، وتزامن مع هجوم شنه مقاتلو الحركة على نقاط تفتيش أمنية.

وزعم قاري أحمدي أن الحركة نجحت في تحرير جميع عناصرها في السجن، في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 15 من رجال الأمن والمسؤولين الحكوميين، على حد قوله.

وفي الآونة الأخيرة، صعدت طالبان من هجماتها تحديداً ضد القوات الدولية التي تكبدت الجمعة، وخلال 48 ساعة، 12 قتيلاً على الأقل جراء تلك الهجمات.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...