كلينتون تعلن حزمة مساعدات أمريكية ضخمة لباكستان

19-07-2010

كلينتون تعلن حزمة مساعدات أمريكية ضخمة لباكستان

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، الاثنين، عن حزمة مساعدات جديدة لباكستان تقدر قيمتها بنحو نصف مليار دولار، على شكل مشاريع في مجالات متعددة على رأسها قطاع المياه.

وأعلنت الوزيرة الأمريكية عن الحزمة الجديدة في ندوة حوارية في إسلام اباد، مشيرة إلى أنه يجب على الولايات المتحدة وباكستان "تكثيف العمل لتعقب قيادات القاعدة الذين يعتقد أنهم مختبئين في مناطق حدودية شمال غرب باكستان."

وقالت "نرغب في أن نعمل معا بتنسيق أكبر لتعقبهم واعتقالهم أو قتلهم.. أعتقد أنهم هنا في باكستان وفي حقيقة الأمر سيكون مفيدا إذا تمكنا من الإمساك بهم."

وأعلنت الوزيرة الامريكية مجموعة من المشروعات الجديدة من بينها إقامة سدود ومحطات توليد كهرباء وتنمية زراعية وبناء مستشفيات بتمويل بموجب قانون أمريكي تم إقراره العام الماضي لزيادة حجم المساعدات المدنية لباكستان الى ثلاثة أمثالها لتصل الى 7.5 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وفي العام الماضي، بدأت الولايات المتحدة بشراكة مع باكستان، وفقا لفالي نصر، أحد كبار مستشاري ريتشارد هولبروك، ممثل الولايات المتحدة الخاص للمنطقة.

وقال نصر هناك "فجوة ثقة كبيرة" بين الولايات المتحدة وباكستان لن يمكن التغلب عليها بسرعة، وأضاف "إننا لن نكون قادرين على تغيير سياسة باكستان الخارجية أبدا."

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...