مسلحو طالبان يقطعون رؤوس 6 ضباط شرطة بأفغانستان

21-07-2010

مسلحو طالبان يقطعون رؤوس 6 ضباط شرطة بأفغانستان

أكد مسؤولون أمنيون بالعاصمة الأفغانية كابول الأربعاء، أن مسلحين ينتمون لحركة "طالبان"، أقدالعناصر المسلحة اجتاحت النقطة الأمنية وذبحت ستة من أفرادها.موا على بإعدام ستة من أفراد الشرطة، في مقاطعة "باغلان"، شمالي أفغانستان.

وقالت قوات المساعدة الأمنية الدولية "إيساف"، التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، وحاكم إقليم "باغلان"، منشي عبد المجيد، إن المسلحين هاجموا مدرسة، وعيادة طبية، ومكتب إقليمي للحاكم في منطقة "دانا غوري"، حيث قاموا باقتحام نقطة تفتيش أمنية وذبحوا ستة من أفرادها.

وذكر منشي أن نقطة التفتيش كان يتواجد بها ثمانية جنود، وقد تصدوا للعناصر المسلحة قرابة ساعتين، خلال الهجوم الذي وقع مساء الثلاثاء، قبل أن يتمكن المسلحون من اجتياح النقطة الأمنية.

يأتي هذا الهجوم في واحد من الأقاليم الأفغانية التي كانت تشهد هدوءاً نسبياً، بعكس كثير من الأقاليم الأخرى التي تعاني من تزايد وتيرة العنف بها، كما يتزامن مع مؤتمر دولي استضافته العاصمة كابول، أوصى بأن يتم تسليم المهام الأمنية إلى القوات الأفغانية بحلول عام 2014.

وفي نفس اليوم أيضاً، قالت مصادر عسكرية إن السلطات تحقق في وفاة مدنيين أمريكيين وجندي أفغاني في حادث إطلاق نار، نفذه جندي أفغاني آخر في مدينة "مزار الشريف" شمال أفغانستان.

وقال بيان لقوة المساعدة الأمنية إن مطلق النار قتل أيضاً في الحادث، بينما جرح جندي من القوات الدولية وآخر أفغاني.

ووقع الحادث خلال تدريب روتيني لكفاءة الأسلحة في معسكر "شاهين"، ويعتقد أن مطلق النار مدرب في الجيش الأفغاني، تم تعيينه في القاعدة العسكرية، حسبما ذكر البيان.

وجاء الحادث ليلقي بظلاله على اجتماع للدول المانحة، في أول مؤتمر دولي حول أفغانستان منعقد في كابول، الثلاثاء، حيث شدد الرئيس الأفغاني، حميد كرزاي، في افتتاح المؤتمر على ضرورة تولي القوات الأفغانية مهام العمليات الأمنية في البلاد بحلول عام 2014.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...