لتحفيز الدماغ تعلم الموسيقى

22-07-2010

لتحفيز الدماغ تعلم الموسيقى

أظهرت دراسة أجرتها جامعة أميركية، ونشرها موقع «لايف ساينس» أمس، أن تعلم العزف على آلة موسيقية يساعد على تحفيز الدماغ ويحسن القدرة على فهم اللغات بشكل فعال.
وأشارت الدراسة إلى ان التدرب على عزف مقطوعة موسيقية مثلاً قد يساعد على التواصل مع الآخرين بشكل أفضل عبر التحدث والقراءة وفهم اللغات الأجنبية.
واعتبر الباحثون أن التدرب على العزف على آلة موسيقية بالنسبة للدماغ يماثل التدريب البدني أو الجسدي من حيث الفائدة. لذلك، نصحوا بإعادة تقييم الدور الذي تؤديه الموسيقى في تطور ونمو الناس، وطالبوا المدارس بالتركيز على تدريس الموسيقى بسبب الدور المهم الذي تؤديه في هذا المجال.

 

 

 

 

المصدر: وكالات

التعليقات

اللغة و الموسيقا يقعان في نفس المنطقة الفعالة في الدماغ. أي انهما استعدادان متلازمان. بملاحظة الطلاب السوريين في يريفان ارمينيا. تبين ان الطلاب الذين أحرزوا تقدما بعيداً في تعلم لغتين معاً هم طلاب لديهم ملكة موسيقية . فخمسة طلاب من المتميزين في تعلمهم اللغة كانوا يمارسون العزف السماعي على آلة موسيقية , و كانت اختصاصاتهم متباينة و ثقافاتهم متباينة. يبدو الأمر و كانه قدرة على حفظ و إخراج انطباع صوتي. مثلما لدى البعض ذاكرة صورية. و عليه فالتدريب يمكن ان يحسن آليات التذكر في العموم. و لكن الاستعداد الطبيعي هو الموضوع الأجدر بالملاحظة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...