اجتماع موسكو يدعو الأمم المتحدة إلى تنظيم مؤتمر مانحين لصالح أفغانستان

20-10-2021

اجتماع موسكو يدعو الأمم المتحدة إلى تنظيم مؤتمر مانحين لصالح أفغانستان

أعلنت الخارجية الروسية أن المشاركين في المحادثات الدولية الخاصة بأفغانستان التي تستضيفها موسكو اليوم الأربعاء اتفقوا على دعوة الأمم المتحدة إلى تنظيم مؤتمر مانحين لصالح هذا البلد.

وصرح مبعوث الخارجية الروسية الخاص إلى أفغانستان، ضمير كابولوف، للصحفيين اليوم الأربعاء: "هناك رأي مشترك لدى جميع المشاركين بشأن ضرورة دعم الشعب الأفغاني وتفادي الأزمة التي تلف في الأفق ويصفها البعض كارثة إنسانية.. ولذلك ستتمثل إحدى أهم نتائج اجتماع اليوم (وهذا ما سينعكس في بيانه الختامي) في توجيه كافة الأطراف في "صيغة موسكو" دعوة إلى الأمم المتحدة لعقد مؤتمر مانحين دولي خاص بتقديم الدعم الاقتصادي والاجتماعي لإعادة إعمار أفغانستان في مرحلة ما بعد النزاع".

وشدد الدبلوماسي الروسي على أنه ليس هناك أي مهلة زمنية محددة لتشكيل حكومة شاملة في أفغانستان.

وأكد كابولوف أن المبعوث الأمريكي الجديد إلى أفغانستان، توماس ويست، سيزور روسيا في نوفمبر القادم.

وأقر المبعوث بأن المناقشات خلال اجتماع "صيغة موسكو" اليوم تطرقت إلى مسألة الاعتراف الدولي بحركة "طالبان" كسلطة شرعية في أفغانستان، لافتا إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أن هذا سيحصل في لحظة ما مستقبلا.

في الوقت نفسه، أشار كابولوف إلى أن الجانب الروسي أبلغ وفد الحكومة الأفغانية الجديدة التي شكلتها حركة "طالبان" بأن هذه اللحظة لن تحل ما لم تبدأ الحركة بتطبيق معظم ما يتوقعه منه المجتمع الدولي، لاسيما فيما يخص حقوق الإنسان والشمولية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...