إغلاق السفارة والقنصليات الأفغانية في الولايات المتحدة

18-03-2022

إغلاق السفارة والقنصليات الأفغانية في الولايات المتحدة

أغلقت السفارة والقنصليات الأفغانية في الولايات المتحدة، وتم تسليم ممتلكاتها، بما في ذلك المعدات والوثائق، إلى وزارة الخارجية الأمريكية.


وأعلن القائم بأعمال السفارة الأفغانية في الولايات المتحدة عبد الهادي نجرابي، إغلاق السفارة الأفغانية في واشنطن والقنصلية الأفغانية في نيويورك، عازيا السبب إلى "التحديات المالية".

وقال: "بتسليم السفارة الأفغانية وممتلكات القنصلية إلى وزارة الخارجية الأمريكية، حصلت وزارة الخارجية على جميع الوثائق المهمة في الأرشيف"، مضيفا: "عندما يتم تشكيل حكومة شاملة في أفغانستان، ويتم فيها تمثيل جميع الأفغان رجالا ونساء، فإن حكومة الولايات المتحدة ستعترف بها، ويمكنها إرسال دبلوماسيين".

وأشار أجمل زدران، ممثل اللاجئين الأفغان في الولايات المتحدة، إلى أنه "مع إغلاق السفارة يواجه اللاجئون مشاكل، لأنهم لا يستطيعون الحصول على جوازات سفر وبطاقات هوية إلكترونية"، مشددا على أن "هذه مشكلة كبيرة للاجئين الأفغان المقيمين في الولايات المتحدة".

يذكر أنه تم افتتاح سفارة أفغانستان لأول مرة عام 1943 في واشنطن، وجرى إغلاقها من عام 1983 حتى عام 2002، ليعاد فتحها بعد العملية العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وحلفائها في أفغانستان عام 2001.

المصدر: Tolo news

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...