اليمن: 3 عمليات في البحرين الأحمر والمتوسط رداً على مجزرة الاحتلال في المواصي

15-07-2024

اليمن: 3 عمليات في البحرين الأحمر والمتوسط رداً على مجزرة الاحتلال في المواصي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء اليوم الإثنين، تنفيذها 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس، السبت، والتي أسفرت عن نحو 400 شهيد وجريح. 

وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، أنّ العملية الأولى استهدفت سفينة "BENTLEY I "، في البحر الأحمر، عبر عدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية. 

وأضاف سريع أنّ العملية الثانية استهدفت سفينة "CHIOS Lion" النفطية في البحر الأحمر، عبر زورق مسيّر، مؤكّداً أنّ "الإصابة كانت دقيقة ومباشرة". 

وبيّن أنّ استهداف سفينتي "CHIOS Lion" و"BENTLEY I " في البحر الأحمر "جاء بسبب انتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة". 

أمّا العملية الثالثة، بحسب سريع، فنفذتها القوات المسلحة اليمنية، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية في البحر الأبيض المتوسط، بحيث استهدفت سفينة "Olvia"، محققةً هدفها بنجاح. 


وشدّد على أنّ "استمرار العدوان الإسرائيلي في ارتكاب المجازر بحق إخواننا في غزة لن يدفع الشعب اليمني وقواته المسلحة وقيادته المجاهدة إلاّ إلى مزيد من عمليات الإسناد والعمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، دعماً وانتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم". 

 وفي ختام بيانه، أكّد سريع أنّ هذه العمليات "لن تتوقف إلاّ بوقف العدوان، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة". 

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت، أمس، عمليتين عسكريتين ضدّ الاحتلال الإسرائيلي، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على المجزرة التي ارتكبها في مواصي خان يونس.

وأوضح سريع أنّ العملية الأولى نفّذتها القوات البحرية وسلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية، واستهدفت سفينة "MSC-UNIFIC" الإسرائيلية في خليج عدن، عبر عدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة.

أمّا العملية الثانية فنفّذها سلاح الجو المسيّر، بحيث ضرب عدداً من الأهداف العسكرية الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش، جنوبي فلسطين المحتلة، عبر عدد من المسيّرات.
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...