80% من الأميركيين لا يثقون بالحكومة

20-04-2010

80% من الأميركيين لا يثقون بالحكومة

أعربت الغالبية الكاسحة من الاميركيين امس، عن عدم ثقتها في عمل حكومة الرئيس الحالي باراك اوباما، حيث قال ثمانية من بين عشرة اميركيين ان هذه الحكومة «لا تفعل الصواب»، وهو أعلى مستوى من انعدام الثقة في واشنطن منذ 50 عاما.
وذكر استطلاع للرأي أجراه مركز «بيو» للأبحاث، ان نحو 78 في المئة من الاميركيين يقولون انهم لا يثقون في ان الحكومة الاميركية «تفعل الصواب». واضاف ان 22 في المئة فقط من الاميركيين يقولون انهم يثقون في الحكومة «بشكل شبه دائم فقط» او «معظم الوقت».
واوضح المركز ان ثقة الاميركيين في الحكومة الاتحادية في تراجع مطرد منذ وصوله الى مستوى مرتفع بلغ 73 في المئة خلال ادارة الرئيس الراحل دوايت ايزنهاور في العام 1958 عندما طرح سؤال «الثقة» للمرة الاولى في استطلاع عام.
وأجرى الاستطلاع الرئيسي الذي شمل 2505 بالغين في الفترة من 11 الى 21 آذار. وأجريت ثلاثة استطلاعات اخرى شملت كلا منها نحو الف بالغ في الفترات من 18 الى 21 آذار ومن أول نيسان الى الخامس من الشهر ذاته ومن الثامن الى 11 نيسان.
من جهة اخرى، تسعى إدارة اوباما إلى تعزيز علاقاتها مع الجالية المسلمة في الولايات المتحدة عبر عقد لقاءات واستشارات مع قياداتها. وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» إن المدافعين عن العرب والمسلمين في أميركا شاركوا في لقاءات مع عدد من المساعدين في البيت الأبيض وبحثوا مواضيع مثل الرعاية الصحية والسياسة الخارجية والاقتصاد والهجرة والأمن القومي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...