مناورات أميركية مصرية تبـدأ فـي الاسكندريـة

20-05-2010

مناورات أميركية مصرية تبـدأ فـي الاسكندريـة

بدأت القوات البحرية المصرية والأميركية امس، مناوراتها السنوية «تحية النسر» في مدينة الاسكندرية الساحلية على البحر الابيض المتوسط والتي تستمرّ أياماً عديدة.
ويشمل «التدريب البحري الذي تجريه القوات البحرية المصرية ونظيرتها الأميركية تنفيذ العديد من الأنشطة»، بينها «قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة لتأمين منطقة العمليات ضد الأعمال القتالية النشطة للعدو البحري والجوي، وتنفيذ تشكيلات إبحار نهاراً وليلاً لتحقيق السرعة والمناورة العالية خلال اتخاذ الوحدات أوضاعها طبقاً لمتغيرات المعركة».
وتتضمن المناورات ايضاً «القيام بأعمال الاعتراض البحري والتفتيش واقتحام السفن المشتبه فيها والتعاون مع القوات الجوية لتنفيذ أعمال الدفاع الجوي والهجوم على سفن السطح المعادية». كما يشتمل التدريب على القيام بعمليات الاستطلاع والبحث والإنقاذ لإحدى السفن الصديقة القائمة بالاستغاثة بالتعاون مع المروحيات التابعة للقوات البحرية المشتركة في التدريب.
وسيقوم الجانبان بتنفيذ أعمال الرماية بالذخيرة الحية لصدّ وتدمير الأهداف السطحية والجوية مع تأمين الوحدات البحرية المشاركة باستخدام وسائل وأسلحة الدفاع الجوي ومكافحة الغواصات المعادية والتدريب على أعمال التزوّد بالوقود أثناء الإبحار واستعادة الكفاءة القتالية للقوات لاستكمال تنفيذ باقي المهام.
و«تحية النسر» هو اسم المناورات البحرية السنوية التي تجري بين الولايات المتحدة ومصر، وبدأت منذ العام 1991. وبالإضافة الى هذه التدريبات، تستضيف مصر كل عامين مناورات «النجم الساطع» التي تعتبر أكبر تدريب متعدد الجنسيات في العالم، حيث يشارك فيها قرابة 43 ألف جندي مصري.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...