الإلمام بالإنجليزية سيصبح شرطا لزواج الانجليز من الاجانب قريبا

09-06-2010

الإلمام بالإنجليزية سيصبح شرطا لزواج الانجليز من الاجانب قريبا

اعلنت الحكومة البريطانية عن نيتها الاسراع في فرض شرط الالمام باللغة الانجليزية لمنح تأشيرات الدخوتنوي الحكومة البريطانية التشدد في موضوع اللغةل للاجانب الى بريطانيا للم شملهم باقرانهم من الانجليز والانجليزيات.

وكانت الحكومة السابقة تنوي تطبيق هذا الشرط اواسط العام المقبل الا ان الحكومة الحالية قررت الاسراع في وضعه حيز التنفيذ خلال العام الجاري.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية ثيريزا ميي ان الاجراء سوف يساعد في الاسراع في دمج المهاجرين في المجتمع البريطاني.

لكن الاوساط المدافعة عن المهاجرين تقول انها تؤيد فكرة دمج المهاجرين الاجانب في المجتمع البريطاني لكن هذا الاجراء متحيز ضد المهاجرين.

وبموجب الشروط الجديدة يتوجب على الراغبين بالزواج من رجال او نساء انجليز من خارج الاتحاد الاوروبي اثبات انهم يلمون باللغة الانجليزية عند التقدم بطلبات للحصول على تأشيرات دخول الى بريطانيا من السفارات البريطانية في الخارج بهدف الالتحاق بالزوج او الزوجة ذوي الجنسية البريطانية.

ويتوجب حاليا على المتقدمين بطلبات للالتحاق بازواجهم او زوجاتهم في بريطانيا فقط تقديم وثيقة زواج واثبات ان لهم الدخل المادي الكافي لاعالتهم.

وقالت الوزيرة ان هذا الاجراء ليس سوى خطوة اولى حيث تقوم الحكومة حاليا بدراسة شرط اللغة لدى منح تأشيرات الدخول الى بريطانيا بهدف التشدد في شرط اللغة مستقبلا.

يذكر ان 59 الف شخص حصلوا على تأشيرات دخول الى بريطانيا العام الماضي للعيش مع اقرانهم اغلبهم من باكستان والهند وبنغلاديش.

ويقدر الخبراء ان يؤدي تطبيق القواعد الجديدة الى تخفيض عدد المهاجرين الى بريطانيا بموجب عقود زواج بنسبة 10 بالمائة فقط.

المصدر: BBC

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...