منظمة بريطانية تعتزم رفع دعاوى باسم ناشـطي«أسطول الحرية»

16-06-2010

منظمة بريطانية تعتزم رفع دعاوى باسم ناشـطي«أسطول الحرية»

أعلنت منظمة غير حكومية مسجلة في بريطانيا، أمس، أنها تنوي القيام بإجراءات قضائية أمام المحاكم البريطانية باسم ناشطي قافلة «أسطول الحرية» لملاحقة إسرائيل.
وقالت رئيسة «صندوق الدعم القانوني لفلسطين» المحامية ماري نزال البطاينة أن المنظمة «تنسق مع ناشطين تم احتجازهم سابقا في أسطول الحرية ممن يرغبون في متابعة حقوقهم من خلال إجراءات قانونية ضد إسرائيل».
وأضافت أن «ستة محامين دوليين هم جزء من الفريق القضائي الذي سيكلف القيام بعمل قضائي باسم مئات الناشطين الذين كانوا في الأسطول، وتم خطفهم وأسرهم بصورة غير قانونية وضرب العديد منهم وجرحهم بالإضافة إلى مصادرة جميع أمتعتهم تقريبا»، موضحة أنّ هذه الاجراءات «سيتم اتخاذها في المحاكم البريطانية استنادا إلى النظام القضائي البريطاني».
وأشارت البطاينة إلى أن «الصندوق سيسعى كذلك إلى تكوين قاعدة بيانات للضحايا وتقديم المشورة الأولية المباشرة للمحتجزين العائدين، ومساعدة المحامين الذين يجمعون المعلومات حول الأمتعة التي صادرتها القوات الإسرائيلية».
يذكر أنّ «صندوق الدعم القانوني لفلسطين» قد تأسس في العام 2009 بهدف «التعريف على القضايا القانونية لدعم الشعب الفلسطيني وتمويلها». ويتمتع الصندوق المسجل في بريطانيا باستقلالية في اتخاذ القرارات ولديه مجلس استشاري خاص به يضم عددا من المحامين والأكاديميين والأطباء والخبراء العسكريين البارزين ومراقبي حقوق الإنسان.
وتقوم هذه المنظمة حاليا بدعم اثنين من الدعاوى القضائية ضد البناء غير القانوني للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...