أمريكيون يلجأون للصلاة لوقف التسرب النفطي

20-06-2010

أمريكيون يلجأون للصلاة لوقف التسرب النفطي

فيما يواصل الخبراء جهودهم لوقف تدفق النفط الخام في خليج المكسيك المتواصل منذ أبري60 ألف برميل من النفط الخام تضخ يومياً في الخليجل/ نيسان الماضي، اقترح مشروعو ولاية "لويزيانا" نهجاً أخر للتعامل مع أسوأ كارثة بيئية تواجهها الولايات المتحدة، ألا وهي التضرع إلى الله بالصلاة.

وحُدد اليوم الأحد كيوم صلاة يطلب فيه الأمريكيون، من جميع الأديان وعلى مستوى الولاية، مساعدة الله للتعامل مع كارثة النفط، "والصلاة من أجل وضع حد لهذه الطوارئ البيئية، وتجنيبنا جميعا تدمير الثقافة وكسب العيش".

وقال السيناتور روبرت آدلي: "حتى الآن الجهود التي بذلها البشر في محاولة لحل الأزمة لم تكن ذات  جدوى"، وأضاف: "لقد حان الوقت لمعجزة بالنسبة لنا".

وتشير تقديرات جديدة للحكومة الأمريكية إلى أن ما يقدر 60 ألف برميل من النفط الخام تتدفق يومياً على الخليج.

وبدأ التسرب النفطي بعد انفجار منصة بحرية تابعة لشركة النفط البريطانية - بريتيش بتروليوم -  في 25 إبريل/نيسان، مما أدى لمقتل 11 شخصاً، وتسرب كميات من النفط، اختلف الجانبان في تحديد كميتها.
 وأعلنت الشركة البريطانية حينئذ أن أكثر من 5 آلاف برميل نفط تتسرب يومياً، إلا أن علماء أمريكيين حددوا التسرب بما بين 15 ألف برميل إلى 19 ألف برميل، وتضاعف الرقم مؤخراً إلى قرابة 40 ألف برميل يومياً (1.7 مليون غالون).

وأعلنت "بريتيش بتروليوم" السبت دفع 104 مليون دولار إلى سكان السواحل الذين تقدموا بطلبات تعويض جراء التسرب النفطي.

ويواجه عملاق النفط البريطاني حملة شرسة على المستويين الشعبي والرسمي جراء التسرب، الذي يعد من أسوأ الكوارث البيئية في تاريخ الولايات المتحدة.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...