ضبط 46 متسولة فقط.. في دمشق

01-07-2010

ضبط 46 متسولة فقط.. في دمشق

سجلت آخر إحصائيات لأعداد المتسولين المضبوطين في محافظة دمشق للشهر الخامس 2010 أكبر عدد للمتسولين من دمشق ووصل عددهم إلى 58 متسولاً تراوحت أعمارهم بين 17 سنة و54 سنة، على حين سجلت محافظة الحسكة أقل نسبة بمتسول واحد. واحتلت محافظة حلب المرتبة الثانية بأعداد المتسولين بـ19 متسولاً، تلتها محافظة درعا 8 متسولين وأقل المحافظات سجلت إلقاء القبض على متسولين في محافظتي حمص وطرطوس لـ5 متسولين. وبلغ عدد النساء المتسولات في مختلف المحافظات 46 امرأة أغلبهن من فئة الأعمار الكبيرة وأظهرت الإحصائية أن أغلب المستولين تم إخلاء سبيلهم بعد أيام قليلة، وبعد مرات عديدة لتوقيفهم.
ومن الملاحظ أن هذه الأرقام وحسب المشاهدات اليومية لا تعكس أبداً الواقع، لأن جولة بسيطة في دمشق وأحيائها وأسواقها تظهر مدى الحضور الكبير للمتسولين من مختلف الأعمار ولاسيما الأطفال منهم متخفين وراء طرق عديدة ملتوية وغير واضحة ومتفننين بأساليب عديدة إضافة إلى أن هذه الإحصائيات وحسب مصادر في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لا تعبر عن الأرقام الحقيقية فهناك حالات كبيرة لا يبلّغ عنها وما زالت تزاول التسول.
وأكد أحد الشهود أن مجموعات شبه منظمة من المتسولين تسيطر على منطقة المقاهي المقابلة لشرطة المدينة وتقوم بأعمال التسول على مسافة لا تتجاوز 30 متراً عن قسم الشرطة في البحصة.

منار ديب

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...