بغداد: محاولة اغتيال نائب عن قائمة علاوي

03-07-2010

بغداد: محاولة اغتيال نائب عن قائمة علاوي

أعلنت مصادر أمنية وبرلمانية عراقية، أمس، نجاة نائب عن «القائمة العراقية» بزعامة إياد علاوي من محاولة اغتيال بواسطة عبوة لاصقة.
إلى ذلك، أعلنت قوات الاحتلال الأميركي وفاة جنديين لأسباب لا تتعلق بالعمليات العسكرية. وبهذا يرتفع إلى 4411 عدد جنود الاحتلال الذين قتلوا منذ الغزو في العام 2003.
وقال مصدر في وزارة الداخلية إن «النائب عبد الكريم الحطاب نجا من محاولة اغتــيال بواســطة عبوة لاصقة». وأوضح أن «عبوة لاصقة وضعت بسيارة الحطاب انفجرت في منطــقة المنصور، غرب بغداد، قبل مغــادرته منزله»، مؤكداً أن «الانفجار أسفر عن تدمير السيارة دون سقوط إصابات».
من جهته، أكد النائب حسين الشعلان نجاة الحطاب، النائب الفائز عن تجمع «تجديد» الذي يتزعمه نائب الرئيس المنتهية ولايته طارق الهاشــمي، والمنضوي ضمن «العراقية». وقال مصدر في مجلس النواب إن الحطاب يعمل في البرلمان كخبير إعلامي. وكان مسلحون قتلوا النائب عن «العراقية» بشار حامد العكيدي قرب منزله في حي العامل غرب الموصل في 24 أيار الماضي.
الى ذلك، اعرب البابا بندكت السادس عشر، خلال لقائه السفير العراقي الجديد لدى الفاتيكان محمد هادي علي الصدر، عن امله بالإسراع في تشكيل حكومة في العراق من اجل بناء بلد «أكثر استقراراً ووحدة». وشدد على ان العراقيين اثبتوا «شجاعة كبيرة وتصميماً» حين توجهوا الى صناديق الاقتراع في اذار الماضي «رغم محاولات الترهيب».
وأكد البابا أن على الحكومة الجديدة أن «تعطي الأولوية لإجراءات تهدف الى تعزيز أمن كل فئات الشعب، وخصوصا الأقليات على اختلافها». وأعرب عن «قلقه» على المسيحيين العراقيين، آملا ان «يتمكن من اجبروا على الهجرة من العودة قريبا» الى وطنهم. وإذ اعتبر ان اعمال العنف «التي تتناقض مع تعاليم الإسلام والمسيحية طاولت المسلمين والكاثوليك على السواء»، اكد ان «هذه المعاناة المشتركة يمكن ان تؤسس لعلاقة عميقة، تعزز تصميم المسلمين والمسيحيين على العمل من اجل عالم يسوده السلام والمصالحة».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...