باراك يلتقي فياض اليوم

05-07-2010

باراك يلتقي فياض اليوم

يلتقي وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك، اليوم، رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطيني سلام فياض في اجتماع هو الأول من نوعه منذ شباط الماضي، في وقت طلبت السلطة الفلسطينية من الإدارة الأميركية تقديم إيضاحات حول إعلانها إحراز تقدم في المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل.
وأعلن مكتب باراك، في بيان مقتضب، أنّ فياض والوزير الإسرائيلي سيلتقيان اليوم لبحث «قضايا مختلفة مرتبطة بالعلاقات بين إسرائيل والفلسطينيين»، من دون أن يحدد مكان الاجتماع.
إلى ذلك، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة «فرانس برس»: «طلبت رسميا من الإدارة الأميركية إيضاحات حول (اعلانها) وجود تقدم بين الإدارة الأميركية والجانب الإسرائيلي في المفاوضات غير المباشرة».
وأضاف عريقات أن «المبعوث الأميركي لعملية السلام جورج ميتشل لم يقدم خلال اجتماعه الأخير مع الرئيس محمود عباس الخميس (الماضي) أي موقف من الجانب الإسرائيلي حول قضيتي الامن والحدود، أو أي قضية من قضايا المرحلة النهائية». وتابع: «نأمل في أن يكون هناك تقدم، ولكن نريد معرفته، ونعتقد انه إذا حصل أي تقدم فإن الإدارة الأميركية والمبعوث ميتشل سيعرضانه على الرئيس عباس».
وكان مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما، دانيال شابيرو اعتبر أنّ المحادثات «حققت تقدما وأن الهوة (بين الجانبين) تقلصت». وقال شابيرو انه «من الصعب تحديد برنامج زمني لمعرفة متى يمكننا أن ننتقل إلى الخطوة التالية (المفاوضات المباشرة) لكن التقدم الذي تحقق مشجع».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...