استشهاد 16 عسكريا وإصابة آخرين في هجومين لداعش

10-01-2024

استشهاد 16 عسكريا وإصابة آخرين في هجومين لداعش

تعرضت قوات الجيش العربي السوري لهجومين متزامنين نُفذا من قبل فلول تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط قاعدة الجيش الأمريكي بمنطقة التنف في ريف حمص الشرقي، ما أسفر عن استشهاد 16 جنديًا وضابطًا، وإصابة آخرين بجروح،  تُعتبر هذه المنطقة مركزًا لانطلاق عمليات “داعش” الإرهابي.

وفي هجوم إرهابي آخر على حافلة تقل جنودًا في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، استشهد 14 جنديًا، وأصيب أكثر من 19 آخرين بجراح،  تم نقل الجرحى إلى المستشفى الوطني في تدمر لتلقي العلاج.

تنظم المجموعات المسلحة هذه هجماتها بشكل مستفيض، حيث نصبت كمينًا لحافلة الجنود في ظروف جوية وضباب تحيط بالمنطقة،  ينطلق المهاجمون من مناطق تمركزهم في المنطقة التي تحيط بالقاعدة الأمريكية.

تم أيضًا تسجيل هجوم آخر في بادية أثريا بريف الرقة الغربي، حيث استشهد ضابط برتبة ملازم في الجيش السوري وعنصر من الدفاع الوطني في مواجهة مع فلول “داعش”،  تم خوض اشتباكات قبل انسحاب المهاجمين نحو البادية.

في السياق نفسه، هاجمت فلول “داعش” مجموعة من رعاة الأغنام في منطقة البديع جنوب مدينة تدمر، مما أسفر عن مقتل أحد الرعاة واختطاف آخر، بالإضافة إلى نفوق نحو 100 رأس من الأغنام.

تتزايد الهجمات الإرهابية لـ “داعش” على مواقع الجيش السوري والمدنيين، وتزامنًا مع الهجمات الصاروخية على قواعد الجيش الأمريكي في شرق سوريا،  يُرجى متابعة التطورات في هذا السياق المعقد للحصول على المزيد من المعلومات.
 

 

سبوتنيك

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...