بغداد: مقتل وإصابة نحو 30 من الجيش والشرطة بهجمات

10-05-2010

بغداد: مقتل وإصابة نحو 30 من الجيش والشرطة بهجمات

 أفادت وسائل إعلام عراقية أن نحو 10 من عناصر الشرطة والجيش لقوا مصرعهم وأصيب نحو 20 في هجمات بمناطق مختلفة من العاصمة العراقية صباح الاثنين، فيما شدد الرئيسان المصري والعراقي على أهمية العلاقات بين بلديهما.

أمنياً، لقي اثنان من عناصر الشرطة مصرعهما بانفجار عبوة في حي الجهاد ببغداد، فيما قتل جنديان وأصيب مثلهما في هجوم على نقطة تفتيش جنوب شرقي بغداد.

وفي هجوم ثالث، قتل 5 من عناصر الجيش والشرطة وأصيب 10 آخرون في خمس هجمات على نقاط تفتيش في بغداد، وفقاً لما نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء.

وأفادت الوكالة أن ضابطاً برتبة رائد قتل وأصيب 6 من عناصر الجيش بانفجار عبوة ناسفة شمالي الحلة، مشيرة إلى أن انفجاراً آخر أسفر عن جرح 3 مدنيين في انفجار عبوة لاصقة جنوب شرقي بغداد.
وسياسياً، قام الرئيس العراقي، جلال طالباني بزيارة إلى مصر السبت التقى خلالها بالرئيس المصري حسني مبارك ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط ومدير جهاز المخابرات المصرية عمر سليمان، وأمين عام جامعة الدول العربية، عمرو موسى.

وخلال لقائه بمبارك، أطلع طالباني نظيره المصري، على مستجدات الأوضاع في العراق إثر الانتخابات الأخيرة.

وبحث الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين، ووعد مبارك بتفعيل جميع الاتفاقيات المعقودة بينهما، بحسب ما ذكرت "نينا."

وكان طالباني قد أطلع الأحد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والمندوبين الدائمين لدى الامانة العامة للجامعة العربية على تطورات الأوضاع في العراق

وأكد طالباني في مؤتمر صحفي مع موسى حرص العراق على لعب دور بارز في تعزيز العلاقات مع محيطه العربي، مضيفاً أنه دعا الجامعة العربية إلى المساعدة في معالجة المشاكل الحالية في العراق.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...