تردي صحة الزعيم كيم جينغ إيل

13-09-2010

تردي صحة الزعيم كيم جينغ إيل

ذكرت قناة واي تي إن الكورية الجنوبية -نقلا عن مصادر استخبارية- أن حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية أجل أهم اجتماع له منذ ثلاثين عاما، بسبب تردي صحة الزعيم كيم جونغ إيل. في الأثناء، أعرب المبعوث الأميركي بشأن كوريا الشمالية ستيفن بوسوورث عن تفاؤله بقرب استئناف المحادثات السداسية بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي.

ونقلت القناة عن المصدر قوله إن المشاكل الصحية لزعيم الحزب الشيوعي البالغ 68 عاما ليست خطيرة لدرجة إلغاء الاجتماع، الذي كان مقررا أن يلتئم في بداية سبتمبر/أيلول.

وامتنعت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية التي تتعامل مع الشؤون الكورية الشمالية ووزارة الخارجية الكورية الجنوبية عن التعقيب على تقرير المحطة التلفزيونية.

ويعتقد أن جونغ إيل يعتزم خلال الاجتماع تعيين نجله الثالث وأصغر أبنائه كيم جونغ أون خلفا له.

في الأثناء أعرب المبعوث الأميركي بشأن كوريا الشمالية ستيفن بوسوورث عن تفاؤله اليوم الاثنين إزاء احتمال انفراج الأزمة التي تعيق استئناف المحادثات السداسية مع بيونغ يانغ بشأن ملفها النووي.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن بوسوورث -الذي وصل إلى سول الأحد- التقى وزير الوحدة الكوري الجنوبي هيون إين تايك صباح اليوم، وسيجري المزيد من المحادثات مع مسؤولين كبار آخرين تتناول قضايا كورية شمالية في وقت لاحق اليوم.

وكانت كوريا الشمالية قد أبدت مؤخرا استعدادها للعودة إلى المفاوضات النووية التي تعثرت منذ جلستها الأخيرة أواخر عام 2008. وتضم المحادثات الكوريتين والصين واليابان وروسيا والولايات المتحدة. 


المصدر: وكالات 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...