إعلام إسرائيلي: مقتل قائد لواء "ناحال" قرب كرم أبو سالم

08-10-2023

إعلام إسرائيلي: مقتل قائد لواء "ناحال" قرب كرم أبو سالم

أكد الإعلام الإسرائيلي، السبت، مقتل قائد لواء "ناحال" (أحد ألوية النخبة الإسرائيلية)، يهونتان شتاينبرغ، خلال اشتباك مع أحد المقاومين الفلسطينيين، قرب كرم أبو سالم.

وأورد الحساب الرسمي لـ"الجيش" الإسرائيلي، في منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أنّ شتاينبرغ، البالغ 42 عاماً، كان في طريقه لتبادل إطلاق النار الذي قام به مرؤوسوه مع المقاومين الفلسطينين، فواجه مقاوماً فلسطينياً وقُتل، خلال تبادل إطلاق النار، قرب كرم أبو سالم.

بالتوازي، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية انقلاب آلية عسكرية في عسقلان، مؤكدةً وقوع عددٍ من المصابين.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد، في كلمة له، أنّ "هذا يوم صعب لنا جميعاً (في "إسرائيل")، ولم نرَ مثله".


في غضون ذلك، أكد الإعلام الإسرائيلي وقوع أكثر من 300 قتيلاً إسرائيلياً و1500 جريح، على الأقل، حتى الآن.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "عدد القتلى والصواريخ، منذ صباح اليوم، في إسرائيل، هو أكبر من عدد كل القتلى والصواريخ في حرب لبنان الثانية، خلال 33 يوماً من القتال".

وكان الإعلام الإسرائيلي أعلن سابقاً، السبت، أنّ "هناك عشرات المفقودين، الذين يجري البحث عنهم، بعد الهجوم المفاجئ للفلسطينيين". وبحسب تقدير أجهزة طوارئ الاحتلال، فإنّ هناك مئات المصابين وعشرات القتلى، وبعضهم لم يتمّ الوصول إليه. 

وأشار إلى أنّ عدد القتلى الإسرائيليين في العملية الفلسطينية "كبيرٌ، ولا يُمكن حصره".

يأتي ذلك بعد أن أعلن القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، صباح السبت، بدء عملية "طوفان الأقصى"، مؤكداً "إطلاق 5000 صاروخ وقذيفة على إسرائيل".

وأسرت المقاومة الفلسطينية عدداً كبيراً من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، بينما قتلت عدداً كبيراً من قوات الاحتلال، فضلاً عن أنها اقتحمت عدة مستوطنات في محيط غزة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...