عملية طوفان الأقصى في يومها الخامس

11-10-2023

عملية طوفان الأقصى في يومها الخامس

أبرز تطورات عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:

– وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة المحاصر

– وسائل إعلام فلسطينية: شهيد وعدد من الجرحى جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزل سكني جنوب قطاع غزة المحاصر

– ثلاثة شهداء فلسطينيين بينهم سيدة جراء قصف طيران الاحتلال لقطاع غزة المحاصر

– استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق الخليل

– استشهاد ثمانية فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلين في قطاع غزة

– المقاومة الفلسطينية توجه رشقات صاروخية على عسقلان و” تل أبيب” وسديروت رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

– المقاومة الفلسطينية توجه رشقات صاروخية باتجاه “تل أبيب” رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

– المقاومة الفلسطينية تقصف مدينة حيفا المحتلة بصاروخ من طراز “R160” وتستهدف موقعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة بطائرتين مسيرتين من طراز “الزواري”

– وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد 1100 فلسطيني وإصابة 5339 بجروح جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

– وسائل إعلام فلسطينية: المقاومة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية باتجاه “تل أبيب” وأسدود وبئر السبع في الأراضي المحتلة عام 1948

– استشهاد 12 فلسطينياً جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

– برنامج الغذاء العالمي يدعو إلى إنشاء ممرات إنسانية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

– المقاومة الفلسطينية تجدد دك (تل أبيب) ومطار (بن غورين) ومستوطنات الاحتلال بالصواريخ

– وسائل إعلام فلسطينية : استشهاد ستة فلسطينيين بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلين في رفح جنوب قطاع غزة

– مصادر في قطاع غزة: القطاع بات منطقة منكوبة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل الذي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الأهالي والوضع الإنساني كارثي

– مصادر في قطاع غزة: الاحتلال ارتكب “23” مجزرة بحق عائلات بأكملها راح ضحيتها “160” فلسطينياً جلهم نساء وأطفال ودمر أكثر من “24” ألف منزل و”75″ مدرسة وتسبب بنزوح “250” ألفا

– مصادر في قطاع غزة: نطالب المجتمع الدولي بالتدخل السريع لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن وقف الرحلات المغادرة من مطار “بن غوريون ” بعد استهداف المقاومة الفلسطينية له بالصواريخ

– طوفان الأقصى في يومها الخامس… مقتل ثلاثة جنود للاحتلال وإصابة عدد من المستوطنين

– المقاومة الفلسطينية توجه رشقات صاروخية مكثفة باتجاه “تل أبيب” ومطار “بن غوريون”

– مقاتلونا يخوضون الآن اشتباكات عنيفة في مستوطنة (صوفا) المحاذية لقطاع غزة وتمكنا مساء أمس وصباح اليوم من استبدال مقاتلينا في محور (زيكيم- عسقلان) ومحور (صوفا) ومحاور أخرى.

– وسائل إعلام فلسطينية: توقف محطة الكهرباء الرئيسية في قطاع غزة عن العمل وبذلك يفقد القطاع آخر مصدر للكهرباء جراء تشديد الاحتلال الإسرائيلي حصاره وإغلاقه المعابر ومنعه إدخال الوقود.

-وزارة الخارجية الألمانية: أكثر من 5000 إسرائيلي من أصول ألمانية يقررون العودة إلى ألمانيا.

-وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد ثلاثة مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لسيارة إسعاف في بيت حانون شمال قطاع غزة.

- المقاومة تقضي على 3 جنود للاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع (كيسوفيم) العسكري المحاذي لقطاع غزة.

-وزارة الصحة الفلسطينية تطالب بحماية دولية عاجلة لطواقم الإسعاف والمستشفيات في قطاع غزة.

-وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تقر بإصابة عدة مستوطنين جراء سقوط صواريخ المقاومة على عسقلان المحتلة وتشير إلى فشل منظومة “القبة الحديدية” في اعتراض الصواريخ.

-المقاومة الفلسطينية توجه ضربة صاروخية كبيرة إلى عسقلان في الأراضي المحتلة عام 1948 رداً على استمرار تهجير المدنيين الفلسطينيين.

– الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يرتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين ويستخدم أسلحة محرمة دولياً

– 1055 شهيداً و5184 مصاباً جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وسائل إعلام فلسطينية: طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالفوسفور الأبيض ميناء غزة ومحيط فندق الروتس غرب غزة.

– المقاومة الفلسطينية تدك مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في عسقلان بالأراضي المحتلة عام /1948/ برشقات صاروخية.

–تستهدف مستوطنة (سديروت) برشقات صاروخية وجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن المنطقة المحيطة بقطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة ويمنع المستوطنين من الدخول إليها بسبب الخطورة العالية.

– وزارة الصحة الفلسطينية تدعو أهالي قطاع غزة للتوجه إلى مجمع الشفاء الطبي وكل المستشفيات وجمعية بنك الدم وفروعها في القطاع للتبرع بالدم لجرحى العدوان الإسرائيلي.

– أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد: مؤتمرنا اليوم بدمشق قلب العروبة النابض للتأكيد على الترابط بين دول ومحور المقاومة، وأدعو أبناء الأمتين العربية والإسلامية للتضامن والالتفاف بكل الوسائل مع ما يجري في فلسطين المحتلة.

– الميناوي: طوفان الأقصى عمل شارك فيه كل أبناء الشعب الفلسطيني الذي أظهر قدرته على اتخاذ القرار واستمرار النضال.

– القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية عبد العزيز الميناوي في مؤتمر صحفي بدمشق: معركة طوفان الأقصى جاءت رداً على المحاولات المستمرة لتصفية القضية الفلسطينية من قتل وتهجير وأسر وتعذيب لأبناء الشعب الفلسطيني.

– وسائل إعلام فلسطينية: كتائب القسام تستهدف مسيرة للاحتلال الإسرائيلي من نوع “هيرمز” في سماء دير البلح وسط قطاع غزة بثلاثة صواريخ “متبر1”

– استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين في دير البلح وسط قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية: المقاومة تتجنب المدنيين وتستهدف فقط المنظومة العسكرية الصهيونية في معركة طوفان الأقصى.

– المقاومة الفلسطينية: نعتبر هذا التبني للرواية الصهيونية حول استهداف الأطفال دون تحقّق، ما هو إلا سقوط إعلامي في محاولة للتستر على جرائم الاحتلال وعكس الحقائق.

– المقاومة الفلسطينية: المقاومة لا تستهدف الأطفال وعلى وسائل الإعلام الغربية أن تتحرى الدقة، وألا تنحاز بشكل أعمى للرواية الصهيونية المليئة بالأكاذيب.

– ناجي: “طوفان الأقصى” أظهر عجز الكيان الصهيوني أمام إرادة المقاومة الفلسطينية، وأكد أن المقاومة السبيل الوحيد لتحرير الأرض وعودة الحقوق.

–  أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة طلال ناجي خلال مؤتمر صحفي بدمشق: معركة “طوفان الأقصى” عملية نوعية ستترتب عليها نتائج مهمة وتاريخية للقضية الفلسطينية.

– الخارجية الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة ويستخدم أسلحة محرمة دولياً في ظل حملة تجويع مسعورة.

– وزيرة الصحة الفلسطينية تحذر: مخزون الوقود لتشغيل المولدات في مستشفيات قطاع غزة سينتهي غداً

– الاحتلال الإسرائيلي يطلق صاروخ مضاد للدروع على موقع عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

– الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزة لليوم الخامس… (950) شهيداً وأكثر من (5) آلاف مصاب

– الأمم المتحدة: أكثر من 260 ألف مهجر جراء العدوان على قطاع غزة

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن إصابة أكثر من 3 آلاف مستوطن بينهم مئات الحالات الخطيرة منذ بداية عملية المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى.

– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد فلسطينيتين إحداهما طفلة، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

– وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تحذر من أن مخزون الوقود لتشغيل المولدات في مستشفيات قطاع غزة سينتهي غداً ما سيفاقم الأوضاع الكارثية في المستشفيات وخاصة بعد توقف التيار الكهربائي.

– وسائل إعلام فلسطينية: ما تبقى في شركة كهرباء غزة 300 ألف ليتر وقود تكفي من 10 إلى 12 ساعة فقط، ما ينذر بكارثة إنسانية تهدد حياة أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع جراء استحالة استمرار تقديم الخدمات الحياتية الأساسية.

– وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يغلق معبر رفح بالقوّة ويمنع مرور أي قوافل وقود ومساعدات لقطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ على مستوطنة سديروت المحاذية لقطاع غزة، ووسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن إصابة مستوطن وتدمير عدد من المباني جراء هذه الصواريخ.

– وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد 950 فلسطينياً وإصابة 5000 جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على قطاع غزة.

– مظاهرات حاشدة في الضفة الغربية تنديداً بعدوان الاحتلال على قطاع غزة

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1200، منذ بداية عملية المقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى”.

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تقر بدمار 20 مستوطنة وإحراق جزء كبير منها، وتضرر الأراضي الزراعية في العديد من المستوطنات جراء عملية المقاومة الفلسطينية.

– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة مسعفين جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي سيارة إسعاف في منطقة الكرامة شمال قطاع غزة.

– وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف وإضعاف قدراتها، ونطالب الجهات الدولية باتخاذ خطوات فاعلة لحماية هذه الطواقم والمؤسسات.

– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على قرية قيزان النجار في خان يونس جنوب قطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد ثلاثة فلسطينيين جراء قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...